أخبار مصر

وزيرة الهجرة: مصر والعراق تجمعهما حضارات عريقة ووحدة مصير

كتب في : الاثنين 17 اكتوبر 2022 - 5:38 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين مصر والعراق، والتي تضرب بجذورها في عمق التاريخ، خاصة أن مصر والعراق تجمعهما حضارات عريقة ووحدة مصير.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن المصريين في العراق والعراقيين في مصر دومًا يشعرون أنهم في بلدهم الثاني، مشيرة إلى أن المسجل لدينا نحو 25 ألف مصري في العراق، يعملون في عدد من المجالات منها الطب والهندسة ومهن العمارة أيضا.

وأضافت السفيرة سها جندي أنه المتوقع أن يزيد هذا العدد خلال السنوات المقبلة في ظل اتفاقيات إعادة الإعمار التي أبرمتها القيادة المصرية والعراقية، وتواجد الشركات المصرية هناك.

جاء ذلك خلال اجتماع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير أحمد نايف رشيد الدليمي سفير جمهورية العراق بمصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في مجال الهجرة والمهاجرين، وتبادل الخبرات الخاصة بنجاح مصر تلبية مطالب المهاجرين ودمجهم في جهود التنمية وشرح آليات وبرامج العمل المفعلة في هذا السياق، وذلك أيضا في ضوء التنسيق والتعاون فيما بين وزارتي الخارجية للبلدين.

بداية الصفحة