أخبار عاجلة

مجلة أمريكية: البدوي «حسني مبارك» يساهم في إعادة السياحة لسيناء

كتب في : الثلاثاء 01 اغسطس 2017 - 12:21 صباحاً بقلم : أيمن مطر

سلطت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، امس، الضوء على قدرة المرشدين البدو المدربين على جذب السياح مرة أخرى لشبه جزيرة سيناء.
 
وأبرزت المجلة اختيار أحد أفراد البدو ويدعى "حسني مبارك" العام الماضي لبرنامج تدريب الشباب البدوي على الإرشاد السياحي بمحافظة جنوب سيناء، لافتةً إلى رغبته في أن يكون جزءًا من قطاع السياحة كي ينشط مجتمعه الذي عانى خلال الأعوام الماضية.
 
ونوهت الصحيفة بأن السياحة أصبحت الداعم الأساسي لاقتصاد سيناء منذ الثمانينات من القرن الماضي بفضل جبالها، والشعاب المرجانية الجميلة في بحرها، ما ساعد في تحسين ظروف البدو، ولكن تغيرت الأوضاع بعد ثورة 25 يناير عام 2011.
 
وأشارت المجلة إلى هجر البدو الذين اتجهوا للسياحة الآن طرق معيشتهم القديمة؛ إذ باع بعضهم الماعز وهجر بعضهم الآخر الحدائق التي كانوا يعتنون بها لسنوات.
 
ولفتت المجلة إلى تمتع محافظة جنوب سيناء بالهدوء، وهو ما يعتبر مناخ مناسب لتشجيع السياحة من خلال المرشدين البدو الذين يمكنهم مرافقة السياح في السهول الوديان والصحارى حتى الوصول إلى جبل كاثرين مثلما كان يحدث في الماضي بمرور الحجاج والتجار عبر سيناء للوصول إلى مكة.
 
ووفقًا نيوزويك، فإن أول مجموعة استمتعت بتلك التجربة التي استمرت لمدة 12 يومًا كانت في ديسمبر الماضي عندما قضوا أوقاتًا ممتعة عبر الجبال والصحاري في طريقهم إلى سانت كاثرين.

بداية الصفحة