ثقافه وفنون

مدحت صالح يختتم حفل الأساتذة بأغنية 'مصر التي في خاطري' (فيديو)

كتب في : السبت 08 يوليو 2023 - 1:30 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

حفل الأساتذة، اختتم الفنان مدحت صالح، حفل الأساتذة المقام في دار الأوبرا المصرية، بأغنية "مصر التي في خاطري" التي غنتها كوكب الشرق أم كلثوم من كلمات أحمد رامي وألحان رياض السنباطي.

وأبدع مدحت صالح في أداء أغنية "مصر التي في خاطري" ليكون مسك ختام حفل الأساتذة بدار الأوبرا.

 

وأبدع الفنان مدحت صالح في أداء أغنية "أول مرة تحب يا قلبي" من ألحان منير مراد والتي غناها عبد الحليم حافظ في فيلم "الوسادة الخالية" خلال الفاصل الأول من الحفل.

وظهر جمهور دار الأوبرا في حالة سعادة وبهجة بأداء مدحت صالح للأغنية، التي يغنيها ضمن حفل مشروع الأساتذة.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من المسؤولين والنقاد والإعلاميين ومنهم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، وكذلك الناقد الفني طارق الشناوي، والإعلامية جاسمين طه زكي، فيما أجرت الإعلامية أميرة العادلي العديد من اللقاءات على هامش الحفل، حيث يُنظم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مشروع الأساتذة ومدحت صالح

يهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقي المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل "التخت" التقليدي، إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات. 

وكان قد قال المايسترو هشام مصطفى قائد أولى حفلات مشروع الأساتذة ومدحت صالح بدار الأوبرا المصرية، فى لقائه على قناة الحياة  قبل انطلاق الحفل: إن مشاركته فى حفل الأساتذة اليوم مع الفنان الكبير مدحت صالح بدار الأوبرا المصرية، كأنه بمثابة تكليف من الدولة، مشيرا إلى أن التحضير للحفلة كان صعبًا جدًّا.

وأكد المايسترو هشام مصطفى أن برنامج الحفل والتحضيرات واختيار الملحنين الذين سيقدم أعمالهم اليوم يعتمد على الأجندة الخاصة للفنان مدحت صالح، والتي عمل عليها بدقة، مضيفًا أن مشروع الأساتذة هو أحد أحلام مدحت صالح الذى حرص على اختيار موزعين متخصصين جدًّا. 

بداية الصفحة