رياضه

مصر تواجه الأردن اليوم لتعزيز الأفضلية وخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس العرب

كتب في : السبت 11 ديسمبر 2021 - 12:57 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

 

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني منافسه الأردن بقيادة العراقي عدنان حمد المدير الفني اليوم السبت، في إطار مواجهات دور ربع نهائي بطولة كأس العرب.

موعد مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب

تنطلق مباراة منتخب مصر والأردن اليوم السبت، عند الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت مكة المكرمة في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والأردن في كأس العرب

ويبحث العديد من متابعي الساحرة المستديرة عن القنوات المفتوحة، التي تبث مباراة مصر والأردن لمشاهدتها في المنزل؛ حيث أعلن عدد من القنوات حصولها على حقوق بث مباريات كأس العرب، والتي يتم بثها على القنوات المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

وكان من أهم تلك القنوات مجموعة قنوات bein sports وأون تايم سبورت، وقناة الكأس.

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والأردن

أعلنت شبكة قنوات أون تايم سبورتس، حصولها على حقوق بث مباراة مصر والأردن في ربع نهائي بطولة كأس العرب، وجاءت تردد القناة على النايل سات على النحو التالي:

تردد قناة on time sport

  • القمر الصناعي: نايل سات
  • التردد: 10853
  • معامل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي
  • معامل تصحيح الخطأ 5/6

تردد قناة bein sport 1 المفتوحة نايل سات

أعلنت مجموعة قنوات bein sports حصولها على حقوق بث مباريات كأس العرب على القنوات المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، دون أن يكون هناك حاجه للاشتراك في القنوات المشفرة، وجاءت الترددات على النحو التالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات
  • تردد القناة: 11013
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل التصحيح: 3/4
  • الاستقطاب: أفقي

تردد قناة bein sport 2 المفتوحة نايل سات

  • القمر الصناعي: نايل سات
  • التردد: 11054
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4

تردد قناة Alkass One HD

وحصلت أيضا قناة Alkass One HD القطرية على حقوق بث مباريات كأس العرب، وجاء ترددها على النحو التالي:

  • القمر: نايل سات
  • التردد: 11919 H
  • معدل الترميز: 27500

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الأردن في ربع نهائي كأس العرب

ومن المنتظر أن يبدأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، المباراة بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح - أحمد ياسين - محمود الونش - عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: حمدي فتحي - عمرو السولية - أحمد سيد «زيزو» (محمد مجدي أفشة)

خط الهجوم: حسين فيصل -  محمد شريف - مروان حمدي

تاريخ مواجهات مصر والأردن

وتُعد مباراة مصر والأردن المرتقبة هي السابعة بين المنتخبين، حيث يسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور النصف نهائي.

التقى منتخب مصر ومع نظيره الأردني في ست مباريات سابقة، وحقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل مرة والخسارة في لقاء وحيد.

سجل لاعبو منتخب مصر 14 هدفا في شباك منتخب الأردن، بينما استقبلت شباك مصر أربعة أهداف.

وجاء تاريخ المواجهات الست بين مصر والأردن، على النحو التالي:

  1. كأس القنيطرة 1974: كانت المباراة الأولى بين مصر والأردن يوم 2 أكتوبر 1974 في سوريا ببطولة كأس القنيطرة الودية، وانتهت المباراة بفوز كاسح لمنتخب مصر الرديف بخماسية نظيفة.
  2. مباراة ودية 1983: جاءت المباراة الثانية ودية وأقيمت يوم 23 ديسمبر 1983، وانتهت بفوز منتخب مصر على الأردن بنتيجة 3-1، وسجل أهداف الفراعنة كل من حمدي نوح، إبراهيم يوسف وزكريا ناصف.
  3. مباراة ودية 1983: كانت المباراة الثالثة ودية وأقيمت بعدها بيومين في 25 ديسمبر 1983، وحقق منتخب مصر الفوز بنفس النتيجة (3-1)، بأقدام كل من علاء نبيل، طاهر أبوزيد ومحمود الخطيب.
  4. كأس العرب 1988: كان أول لقاء رسمي بين مصر والأردن يوم 21 يوليو 1988 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ببطولة كأس العرب في نسختها الخامسة، وتفوقت مصر على الأردن بثنائية نظيفة حملت توقيع علاء ميهوب وحسام حسن.
  5. كأس العرب 1992: وفي النسخة السادسة من بطولة كأس العرب، في مرحلة دور المجموعات، انتهى لقاء مصر والأردن بالتعادل (1-1) وسجل أيمن منصور هدف الفراعنة، وحصد المنتخب اللقب في النهاية.
  6. مباراة ودية 2016: أقيمت المواجهة السادسة والأخيرة بينهما يوم 27 يناير 2016، وكانت ودية على ملعب أسوان في مصر، وحقق المنتخب الأردني فوزه الوحيد على الفراعنة (1-0) بفضل هدف سجله أحمد سمير.

استعدادات منتخب مصر

واختتم المنتخب المصري تدريباته مساء الجمعة استعدادا للقاء الأردن في السادسة مساء اليوم (الخامسة في القاهرة) ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في الدوحة.

غياب حجازي وأيمن أشرف.. ومصير غامض لـ «أفشة»

شارك في المران محمد مجدي «أفشة»، بينما فضل كارلوس كيروش المدير الفني إراحة محمود حمدي «الونش» من جزء من التدريبات لشعوره بالإجهاد.

كما واصل أحمد حجازي برنامجه العلاجي بالملعب على هامش تدريبات الفريق، فيما أدى أيمن أشرف برنامجه العلاجي اليوم بمقر الإقامة.

تعادل مصر والجزائر

وتعادل المنتخب المصري مع نظيره الجزائري 1/1 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب لكرة القدم.

تقدم المنتخب الجزائري بهدف سجله محمد أيمن توجاي في الدقيقة 19 وتعادل عمرو السولية للمنتخب المصري في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

صدارة منتخب مصر.. والجزائر وصيفًا

تصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد سبع نقاط متفوقا على المنتخب الجزائري بفارق نقاط اللعب النظيف، بعد أن تعادلا في كل شيء، ولكنه تصدر مجموعته بفارق الإنذارات بعد التساوي في الأهداف والنقاط، حيث حصل منتخب مصر على 6 إنذارات، بينما حصل منتخب الجزائر على طردين و6 إنذارات، ليتصدر منتخب مصر قمة المجموعة ليواجه منتخب الأردن يوم السبت المقبل، بينما يواجه منتخب الجزائر فريق المغرب.

 

تأهل تونس إلى نصف نهائي كأس العرب

أصبح المنتخب التونسي أول المتأهلين للدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم عقب فوزه على المنتخب العماني 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب التونسي بهدف سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة 16، وتعادل المنتخب العماني بهدف سجله أرشد العلوي في الدقيقة 66، ثم أضاف المنتخب التونسي الهدف الثاني في الدقيقة 69.

ويلتقي المنتخب التونسي في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تقام اليوم السبت وتجمع بين المنتخبين المصري والأردني.

تأهل قطر إلى نصف نهائي كأس العرب

تأهل المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم، عقب فوزه على المنتخب الإماراتي 5 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله علي سالمين، لاعب المنتخب الإماراتي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة، وأضاف المعز علي الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، ثم أضاف خوخي بوعلام الهدف الثالث للمنتخب القطري في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وسجل عبد العزيز حاتم الهدف الرابع في الدقيقة 44، قبل أن يضيف المعز علي الهدف الثاني له والخامس لقطر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي المنتخب القطري في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الجزائر والمغرب اليوم السبت.

بداية الصفحة