أخبار عاجلة

بدء تسجيل رغبات القبول بالكليات للمرحلة الثانية.. اليوم

كتب في : الثلاثاء 31 اغسطس 2021 - 9:40 صباحاً بقلم : أحمد العطار

 

يبدأ طلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2021، اليوم الثلاثاء، تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، على أن تستمر أعمال المرحلة حتى السبت المقبل.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الثانية 62.7% للشعبة العلمية و %58 حد أدنى للشعبة الأدبية.

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن وجود أماكن خالية لطلاب الشعب الثلاثة بالمرحلة الثانية (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، بتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

ومن المقرر فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الأولى والثانية، بعد الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الأسبوع المقبل في حدود نسبة الـ10%.

ويتقدم للتنسيق الإلكترونى في هذه المرحلة الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام 2021 من خلال الدخول على منصة القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة 

وعلى الطالب المرشح سرعة إتمام الإجراءات بالجامعة المرشح لها، وفي حال تخلف الطالب المرشح عن إتمام إجراءات التسجيل بالجامعة في المدة المقررة لا يحق له التقدم لأي جامعة خاصة أخرى.

فيما يتصل بالجامعات الأهلية (الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة) فإن تنسيقها يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، والذي يحسب على أساس  مجموع الطالب في  الشهادة الثانوية مضافًا إليه مجموع الطالب في الاختبار الإلكتروني الموحد، ويتقدم لها الطالب من خلال الموقع الإلكتروني للقبول بهذه الجامعات، من خلال هذا اللينك http://admission.egypt-hub.edu.eg

بداية الصفحة