توك شو

الشروط المطلوبة للمشاركة في مبادرة 'إحلال السيارات' .. 4 شروط

كتب في : الاثنين 23 اغسطس 2021 - 2:43 مساءً بقلم : محمود العطار

 

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة "إحلال السيارات" بوزارة المالية، إن التسجيل للحصول على سيارة جديدة ضمن المبادرة، يتم من خلال موقع المبادرة، واختيار نوعية السيارة والبنك الذي سيتعامل معه، موضحا أن المبادرة تتعامل مع 31 بنك في مصر.

وأضاف عبد الرازق، خلال لقائه  ببرنامج "صباحك مصري " ، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2" ، أن شروط المشاركة في المبادرة ، هي أن يكون المواطن سنه أقل من 65 عاما، وأن يكون المشترك ضمن السبع محافظات المشاركة بالمرحلة الأولى للمبادرة، وأن يكون عمر السيارة القديمة 20 عاما فأكثر، وأن تكون الرخصة مر عليها سنتان أو أكثر.


وأشار المتحدث باسم مبادرة "إحلال السيارات"،أنه بسبب تلك الأزمة العالمية اضطرت بعض الشركات بالعالم لتخفيض انتاجها من السيارات ، بنسبة 40% ، ولندرة توريد تلك الشرائح ، وهو سبب أساسي لتأخر التصنيع.

وأكد أحمد عبد الرازق،  أن الأزمة عالمية والتأخير ليس له علاقة مباشرة بالمبادرة ، وهناك توصيات من الدولة بإبلاغ المواطنين بأن دورهم محفوظ بالمبادرة ولكن سيكون هناك تأخير مؤقت.

وأشار إلى أن مصانع السيارات لن تتأخر، ولكن طاقة الإنتاج ستقل تبعا للأزمة العالمية ، والمستجد الأهم بالمبادرة هو تسليم أول سيارة ميكروباص، الأسبوع الماضي، وكانت لسيدة، وسجلت فور نزول المبادرة.

بداية الصفحة