العالم العربى

مشجع مكسيكي يشهر إسلامه فى قطر | فيديو

كتب في : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 12:30 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل تسجيلا مصورا لمشجع مكسيكي يشهر إسلامه في القرية الثقافية “كتارا” في العاصمة القطرية "الدوحة" خلال ثاني أيام كأس العالم في قطر 2022.

مشجع مكسيكي 

وانتشر الفيديو بشكل واسع على المنصات، حيث ظهر المشجع المكسيكي وهو ينطق الشهادتين بتلقين من الداعية حيان اليافعي، وشارك الأخير الفيديو المتداول عبر صفحته على "فيس بوك"، متحدثا عن قصة إسلام هذا المشجع.

وقال: “دخل هذا الرجل إلى المسجد ليتعرف على ثقافة المسلمين ثم شرحت له عن أركان الإيمان، وإن الإسلام دين جميع الأنبياء، فكل الأنبياء رسالتهم واحدة أرسلهم الله لدعوة الناس إلى التوحيد، وإن كل الأنبياء موسى وعيسى ومحمد وجميع الأنبياء من قبل كانوا يعبدون ربا واحدا لا شريك له، ثم أراد هذا الرجل أن يكون على دين الأنبياء واختار أن يعتنق الإسلام، وكررت له هل يجبرك أحد على ذلك؟ فأكد أنه لم يجبره أحد”.

إسلام مكسيكي 

وأضاف الداعية اليافعي “أخبرنا أنه يريد أن يكون مسلما عن رغبة منه، والحمد لله الذي شرح صدره وأنار قلبه، نسأل الله لنا وله الثبات”.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر قد دشنت جناحا للتعريف بالإسلام وتعاليمه أثناء فعاليات كأس العالم قطر 2022.

ويتضمن البرنامج الذي يشارك فيه دعاة من جنسيات عدة، توزيع الكتب المطبوعة بلغات عدة للتعريف بالإسلام وعرض الثقافة العربية، وخصوصا القطرية، والتعريف بها.

بداية الصفحة