محافظات

'تعليم الدقهلية' تصدر بيانا حول أخطاء توزيع الامتحانات بالجمالية والمنصورة

كتب في : الأحد 05 يناير 2020 - 4:02 مساءً بقلم : حكيم حلاوه

أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية ، اليوم الأحد، بيانا حول الأخطاء التي شهدتها امتحانات المرحلة الابتدائية التي حدثت اليوم من تبديل لورق الامتحانات.

وقال البيان إنه تم اكتشاف توزيع امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بإدارة الجمالية للصفالسادس على طلاب الصف الخامس، وفور اكتشاف الأمر تم طبع وتصوير الورقة الأولى من الامتحان البديل وأجريت الامتحانات عدا بعض المدارس تم امتحانها كما وردت.

وأضاف البيان تم تشكيل لجنة من توجيه الدراسات الاجتماعية بالمديرية لإعادة توزيع الدرجات للأسئلة التي وردت من الصف الخامس فقط، وفي حال وجود أسئلة من الصف السادس الابتدائي يتم استبعادها وتوزيع درجاتها، وتقرير إحالة الأوراق للشئون القانونية بالمديرية لإجراء التحقيقات اللازمة.

كما تكرر الخطأ أثناء توزيع أوراق امتحان الصف الثالث الابتدائي الفترة الأولى ماده التربية الدينية في 5 مدارس بإدارة شرق التعليمية واكتشف الطلاب أن الامتحان من منهج الترم الثاني، وتم توزيع الامتحان البديل على الطلاب ومنحهم وقتا إضافيا وتحويل الواقعة للشئون القانونية لاتخاذ اللازم.

يذكر أن حالة من الغضب سيطرت على أولياء الأمور بسبب انهيار أبنائهم داخل اللجان الامتحانية بسبب عجزهم عن حل الامتحان، وطالبوا بمحاسبة المسئولين.

 


 

 

بداية الصفحة