العالم العربى

مقتل إرهابيين من 'حسم' برصاص الأمن في القاهرة

كتب في : الثلاثاء 03 اكتوبر 2017 - 12:41 صباحاً بقلم : مصطفى عزت

قتل 3 من عناصر حركة حسم الإرهابية في مواجهات مسلحة مع قوات الأمن المصرية في منطقة 15 مايو بالعاصمة المصرية القاهرة، وفق بيان لوزارة الداخلية، الامس.

 

وقالت الوزارة، في بيان، أن "معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني تفيد بتردد مجموعة من كوادر حسم الإرهابية على منطقة المقابر (تحت الإنشاء) والكائنة بمنطقة 15 مايو القاهرة ليلاً هروباً من الملاحقة الأمنية وأنهم بصدد الإعداد الفعلي لتنفيذ عمل عدائي خلال المرحلة الراهنة".

 

وأضافت الداخلية أنها "تعاملت مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة والانتقال للمكان المشار إليه ومحاصرته، إلا أنه حال اقتراب القوات للمكان فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفه تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من العناصر أمكن تحديد شخصية اثنين منهم، أحدهما من محافظة الفيوم والآخر من محافظة بني سويف".

 

و"عثر بمحل الواقعة على بندقية آلية وطبنجة وكمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات"، وفق البيان الذي أشار إلى أن القتلى "من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة حسم الإخوانية والتي اضطلعت بتبني العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة ومطلوب ضبطهما على ذمة قضية: تحرك طلائع حركة حسم".

بداية الصفحة