العالم العربى

وزراء دفاع وخارجية وداخلية دول الخليج يجتمعون بالرياض

كتب في : الجمعة 28 إبريل 2017 - 12:55 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

عقد وزراء الخارجية والداخلية والدفاع، في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعاً في الرياض، امس، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وتعميق التكامل بين دول المجلس، في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والدفاعية.

وقال ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، الذي يرأس الاجتماع، إن مجلس التعاون الخليجي يفتخر بإنجازاته التي حققها بالرغم مما واجهه من تحديات سياسية وأمنية وعسكرية واقتصادية، مشددا على أن التحدي الأكبر لأي دولة هو الحفاظ على وحدتها الوطنية بعيدا عن أي مؤثرات أو تهديدات خارجية.

من جانبه، دعا وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إلى ضرورة مواجهة التهديدات السياسة والعسكرية والأمنية وتعميق التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات كافة.

 

كما أكد الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على أهمية عمل الجنود في إطار التحالف العربي دفاعا عن الخليج الواحد.

 

بدوره، قال وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إن هناك تهديدات خطيرة تنطلق من الأراضي الإيرانية، وأكد آل خليفة بأنه ينبغي مواجهة هذه التهديدات بشكل جماعي ومن خلال رؤية موحدة.

وأكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على أهمية عقد هذا الاجتماع لمناقشة كافة القضايا السياسية والأمنية والدفاعية لدول مجلس التعاون لمواجهة كافة التحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها خطر الإرهاب.

بداية الصفحة