رياضه

جيهان السويركي، ابنة المنصورة تحصل على ذهبية العالم في القوة البدنية (فيديو)

كتب في : الأحد 09 إبريل 2023 - 2:30 مساءً بقلم : عايده زكريا

  

تمكنت جيهان السويركي الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة من إحراز المركز الأول على العالم في بطولة كأس العالم للقوة البدنية والمقامة في الغردقة بمشاركة 19 دولة.

واستطاعت جيهان تحطيم 8 أرقام قياسية كانت مسجلة بالاتحاد الدولي للقوى البدنية، كما حققت المركز الثاني في أفضل مجموعة فتيات في البطولة. 

وقالت جيهان السويركي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن احتراف هذه اللعبة استغرق الكثير من الوقت والمجهود، حيث كانت تسكن في مدينة المطرية مع أهلها، وبسبب التمرين انفصلت عن أهلها تماما وأقامت في المنصورة لتكون قريبة من مكان التمرين والجامعة، واصبحت مسؤولة عن نفسها حتى تحقق حلمها.

وتابعت الطالبة في الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بالمنصورة: "عشت فترة صعبة جدا فيها ضغط الدراسة والامتحانات وضغط التمرين والإصابات، ولكن الحمد لله كل شيء أصبح أفضل بكثير، في بداية الأمر لم يحفزني أهلي للعب هذه اللعبة، كل من حولي انتقدني وقالوا لي إنها لعبة عنيفة، وقالوا لي إن البنت مقتصرة على واجبات معينة لا يمكنها أداءها، لكنني حاولت إثبات أنه لا فارق بين ولد وبنت، والبنت يمكنها تحقيق ما تريده.. مفيش حاجة اسمها ولد وبنت".

وأكدت جيهان السويركي، طالبة في الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بالمنصورة، إنها تشعر بالسعادة بعدما حققت الميدالية الذهبية في بطولة العالم  للقوة البدنية، قائلة: "أحمد الله على أنني حققت فيها مركزا رائعا، كما حققت أرقاما قياسية جديدة باسمي".

                               

 

بداية الصفحة