أخبار مصر

ننشر أقوال ضحايا محمد الأمين وأسرار رحلة الساحل الشمالي .. بينهم طفلة فى الـ 13

كتب في : السبت 08 يناير 2022 - 12:55 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

كشفت مصادر قضائية وأمنية تفاصيل جديدة في واقعة القبض القبض على رجل الأعمال محمد الأمين من داخل فيلاته بمحافظة القاهرة بتهمة الاتجار بالبشر وممارسة أعمال يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات في الأيتام التي قام بتأسيسها بمحافظة بني سويف خلال الأشهر الماضية.

القبض علي محمد الأمين بتهم الإتجار بالبشر

كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بقيام رجل محمد الأمين رجل الأعمال بارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الإيتام، بعد تقنين الإجراءات والتحريات وسماع أقوال المجني عليهن، صدر قرار من الجهات المختصة بالقبض على المتهم وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العام لمباشرة التحقيقات.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت، مساء الجمعة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات داخل دار الأيتام ملكا له وذلك في القضية رقم 188 لسنة 2022 كما طالبت تحريات مكافحة إدارة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية لكشف تفاصيل الواقعة.

تقول إحدي فتيات الدار الذي يملكة رجل الأعمال محمد الأمين طبقا لما لما ورد فى تقرير عن الدار لوزارة التضامن: "كان كل ما يحط إيده على جسمي أعيط.. لما لقاني بعيط كثير جابلي ورقة وقالي تعالي امضي على الورقة دي وتبقي مراتي"، ولما سألته إيه الورقه دي قالي ورقة جواز."


وورد أيضا بالتقرير المفصل لمحامي التضامن الاجتماعي، شهادة لفتاة أخري نصها: " جابلنا سماعات في أوضته وكان بيجيبني أنا وأخواتي البنات في أوضته ويقول لنا يلا نشوف مين أحسن واحده فيكم بترقص بعد ما المشرفين تنام".


وكشفت الفتيات أنه ذهب بهن للساحل الشمالي واشتري لكل واحده فيهن ملابس ومايوهات بيكيني، وأن من تعترض على تصرفاته المشينة التى تحمل كثير من التحرش بأجسادهن يقوم بحبسها في غرفتها، فضلا عن تهديدهن بإعادتهن لدور الأحداث. 

وتحفظت الأجهزة المعنية علي رجل الأعمال محمد الأمين داخل قسم شرطة التجمع الخامس بعد صدور قرار نيابة القاهرة الكلية بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ بتهمة الاتجار في البشر  والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور. 


ويذكر أن رجل الأعمال المتهم محمد الأمين مؤسس مجموعة قنوات شهيرة، وشبكة قنوات «م»، ووكالة الأخبار العربية " أ ، يو ،أ "، وكان أيضا شريك في شركة شهيرة لصناعة المجمعات السكنية.

بداية الصفحة