إقتصاد وأعمال

الإمارات.. 1.94 مليار درهم أرباحاً صافية لـ 'داماك' خلال النصف الأول

كتب في : الأربعاء 17 اغسطس 2016 بقلم : منى مجاهد

أكدت شركة «داماك» العقارية، أمس، عن تحقيق إيرادات بلغت 3.37 مليارات درهم، خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016، مع هامش ربحية إجمالي بنسبة 59_.

 

وأفادت الشركة، في بيان لها أمس، بأن أرباحها الصافية خلال الفترة المذكورة بلغت 1.94 مليار درهم، بتراجع نسبته 27_ مقارنة بالنصف الأول من عام 2015، لافتة إلى ارتفاع إجمالي الأصول إلى 23.51 مليار درهم في 30 يونيو 2016، مقارنة بـ23.45 مليار درهم في 31 ديسمبر 2015.

 

نقد وأرصدة

ووفقاً للنتائج المالية، فقد بلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 8.81 مليارات درهم، في حين سجلت قيمة العقارات «قيد التطوير» 9.59 مليارات درهم، حتى تاريخ 30 يونيو 2016.

 

ووصل صافي النقد الناتج عن أنشطة التشغيل إلى 386 مليون درهم، فيما بلغت ربحية السهم، خلال الأشهر الستة من العام الجاري 0.32 درهم للسهم الواحد.

 

وأوضحت «داماك» أنه مع استمرار الزخم في مشروعات البناء لدى الشركة، فإن الإدارة تحافظ على توجيه حجم التسليم لعام 2016 كاملاً بين 2700 و3000 وحدة سكنية، لافتة إلى تسليم 494 وحدة سكنية في دبي وبيروت، في النصف الأول من العام الجاري.

 

وذكرت الشركة أن قيمة المبيعات المحجوزة، خلال فترة الإعلان عن النتائج، بلغت 3.63 مليارات درهم، ما يعد أقل بقليل من معدل التشغيل في الأرباع الثلاثة السابقة، مرجعة ذلك أساساً إلى التأثير الكبير لشهر رمضان المبارك في هذا الربع.

 

وأضافت أن تنامي عدد التداولات والمبيعات، بحسب المساحة، يشير إلى استقرار مستمر في الطلب على منتجات «داماك» وسوق دبي العقارية، مشيرة إلى أنه مع هذه النتائج، وبداية موسمية أقوى للربع الثالث من عام 2016، فإن الإدارة تنتظر أن يصل حجم المبيعات للعام الجاري بأكمله إلى أكثر من سبعة مليارات درهم.

 

مركز عالمي

وقال رئيس مجلس إدارة «داماك» العقارية، حسين سجواني، إنه في وقت لاتزال فيه سوق دبي تتمتع بالاستقرار، فإن مستويات الاهتمام بمنتجات «داماك» الجديدة ومحفظتها الحالية بوضع جيد وإيجابي.

 

وأضاف أنه تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تواصل دبي تعزيز مكانتها مركزاً عالمياً في اجتذاب المشروعات التجارية والمستثمرين الأفراد من أنحاء العالم.

 

وتابع: «نؤمن بأن دبي تحتل مركزاً قوياً لمواصلة تحقيق النمو، ونتوقع أن تتفوق الإمارة دوماً على المدن العالمية الكبرى الأكثر رسوخاً حول العالم، إذ يرتكز هذا التفوق على إطار تنظيمي صارم وفاعل ينبثق من رؤية الحكومة لإنشاء مدينة مستدامة، ما يعزز تجربة أولئك الذين يعيشون، ويعملون، ويزورون الإمارة».

 

وأشار إلى امتلاك «الشركة مميزات قوية، من شأنها أن تدعم استمرار طرح منتجات فريدة، من خلال مجموعة من المنشآت والعروض، التي تستقطب معظم القطاعات الفرعية للمتعاملين المستهدفين».

 

وعبر سجواني عن تفاؤله بتوجّه أعمال الشركة، متوقعاً أن تنهي عام 2016 بنتائج أكثر إيجابية.

بداية الصفحة