العالم العربى

عملية أمنية في الكويت بعد اعتقال الفلبين لـ'داعشي كويتي'

كتب في : السبت 08 إبريل 2017 - 12:56 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

كشفت مصادر كويتية، امس، أن أجهزة الأمن تشن عملية أمنية شمالي الكويت العاصمة، وذلك على خلفية اعتقال السلطات الفلبينية لكويتي وزوجته السورية بتهمة التخطيط لشن هجمات إرهابية.

وقالت المصادر له إن "الأجهزة الأمنية الكويتية ألقت القبض على عدد من المشتبه بارتباطهم بالمواطن الكويتي وزوجته اللذين تم القبض عليهما في الفلبين بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية".

 

وكانت السلطات الفلبينية قالت، امس، إن قوات الأمن ألقت القبض على رجل كويتي وامرأة سورية حامل في الشهر الخامس، للاشتباه في صلتهما بتنظيم داعش، وذلك بعد ثلاثة أشهر من وصولهما إلى الفلبين.

 

وأضافت المصادر الأمنية الكويتية أن "ما تقوم به الأجهزة الأمنية في منطقة سعد العبدالله شمال مدينة الكويت، هو إجراء احترازي يهدف لمعرفة وجود متورطين في العملية ومدى تورطهم"، مشيرة إلى احتجاز "عدد من الأشخاص القريبين من المتهمين".

يشار إلى أن وزير العدل الفلبيني، فيتاليانو أغيري، كان قد أكد، للصحفيين، إن الرجل الكويتي والمرأة، كانا يعيشان ويعملان في مانيلا منذ يناير الماضي، واعتقلا يوم 25 مارس، في حي تجاري راق.

وقالت السلطات إن الرجل سيرحل إلى الكويت التي تشتبه في تخطيطه لتنفيذ تفجيرات، بينما سترحل المرأة إلى قطر التي سافرت منها إلى الفلبين.

 

بداية الصفحة