رياضه

إنبي ينتزع قمة الدورى بفوزه 2 - 0 على الزمالك

كتب في : الجمعة 26 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار

 تجمد رصيد الزمالك عند 31 نقطة وتراجع إلى المركز الثانى لصالح انبى، الذي رفع رصيده إلى 33 نقطة.

وجاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من الفريقين وألغى الحكم محمود عاشور هدفاً للزمالك في الدقيقة الثانية بداعي احتكاك باسم مرسي مع حارس مرمى إنبي علي لطفي، ورد إنبي بهجمة سريعة أحبطها دفاع الزمالك.

ومع مرور الدقائق تراجع أداء الفريقين، إذ اعتمد الزمالك على المهارات الفردية لمؤمن زكريا وقوة باسم مرسي الهجومية دون فاعلية على مرمى الحارس علي لطفي، بينما اعتمد إنبي على التأمين الدفاعي من وسط الملعب،

والهجمات المرتدة مستغلاً مهارة صلاح عاشور وسرعة لاما كولين، لكنه لم يشكل أي خطورة على مرمى الحارس أبوجبل.

وكاد علي جبر أن يسجل الهدف الأول لإنبي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 31 عندما حول رأسية من ركنية تجاه مرمى فريقه اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركنية.

وللمرة الثانية في المباراة، ألغى الحكم هدفاً للزمالك في الدقيقة 45 بداعي خطأ من مؤمن زكريا ضد مدافع إنبي على حدود منطقة الجزاء.             

وجاءت بداية الشوط الثاني حذرة من الفريقين، وأجرى المدير الفني طارق العشري التغيير الأول لإنبي في الدقيقة 49 بنزول محمود قاعود بدلاً من لاما كولين المصاب.             

ونجح البديل محمود قاعود في تسجيل الهدف الأول لإنبي في الدقيقة 60، عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد مباشرة في المرمى على يسار أبوجبل الذي فشل في التعامل مع الكرة.

وتعددت المحاولات الهجومية للزمالك أملاً في تسجيل هدف التعادل، قابلها التزام دفاعي من جانب لاعبي إنبي مع تراجعهم نسبياً في وسط ملعبهم لمواجهة النشاط الملحوظ في هجوم الزمالك.             

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لإنبي في الدقيقة 69 نتيجة إعاقة محمود قاعود من جانب مدافع الزمالك أحمد سمير داخل منطقة الجزاء، وسجل منها محمد ناصف الهدف الثاني لإنبي في الدقيقة  70 وسط اعتراضات من

جانب لاعبي الزمالك وجهازه الفني. وهذه هى الخسارة الأولى للزمالك  فى الدورى

          

بداية الصفحة