أخبار عاجلة

تصريحات للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب

كتب في : الثلاثاء 04 إبريل 2017 - 9:14 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

الإرهاب وتمدد نفوذه، مؤكدًا ضرورة بذل أقصى الجهد لإنهاء المعاناة الإنسانية لشعوب المنطقة التي تعاني من ويلات غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة ومازالت تعاني منها.

وعرض الرئيس في هذا الإطار رؤية مصر لعناصر التسوية السياسية للأزمات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، حيث أكد أن الحفاظ على وحدة التراب الوطني في كل دولة، ودعم مؤسساتها الوطنية، وإعلاء الحل السياسي القائم على القواسم المشتركة بين الأطياف المجتمعية المختلفة، هو السبيل الوحيد للحفاظ على السلامة الإقليمية لهذه الدول وصيانة مقدرات شعوبها.

كما أكد الرئيس أهمية التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن تحقيق ذلك من شأنه توفير واقعًا جديدًا في المنطقة، بما يساهم في استقرار الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس في هذا الإطار أهمية الدور الأمريكي في إحياء عملية السلام، مشيرًا إلى استعداد مصر للعمل مع الإدارة الأمريكية لبلورة أفكار إحياء عملية السلام والتواصل مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيسين اتفقا على تفعيل آلية الحوار الاستراتيجي بين البلدين بهدف تعزيز التفاهم المشترك وتطوير التعاون في كافة المجالات، كما وجه الرئيس الدعوة للرئيس ترامب لزيارة مصر الذي رحب بالدعوة ووعد بتلبيتها في وقت يتفق عليه الجانبان عبر القنوات الدبلوماسية.

بداية الصفحة