أخبار مصر

مفاجأة.. رخصة جديدة لكل من يعمل معلما وبدونها يُحاكم الخريج

كتب في : الأحد 13 نوفمبر 2022 - 10:13 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

 التفاصيل الكاملة لرخصة مزاولة مهنة معلم، التي بدونها لن يتمكن أي خريج من المشاركة في التعليم بأي شكل من الأشكال، سواء في مدرسة خاصة أو سنتر تعليمي، وسيتم معاقبة المخالفين لذلك بتهمة انتحال صفة معلم.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل الحصول على رخصة مزاولة مهنة المعلم، مؤكدا أن الهدف منها ألا يعمل بالتعليم، إلا من يحصل على رخصة مزاولة مهنة معلم، لأن الوزارة حريصة على الارتقاء بالمهنة والارتقاء بوضع المعلم ويكون كل ولي أمر مطمئن على أن ابنه يتلقى التعليم على يد معلم متمكن من أدواته وحاصل على رخصة بالتدريس، وبحيث لا تكون الوزارة في اتجاه ومن يمارسون مهنة المعلم في اتجاه معاكس.

وأضاف المصدر في تصريحات أن أي خريج يريد أن يعمل بوظيفة معلم، سيكون لزاما عليه الحصول على الرخصة، كالطبيب والمحامي والصيدلي، وغيرهم، معقبا "مش كل اللي عايز يشتغل مدرس هيشتغل.. الكلام ده انتهى".

ولفت المصدر إلى أن الفكرة عبارة عن مشروع قانون، سيتم تقديمه إلى مجلس الوزراء، ثم مجلس النواب، مشيرا إلى أنه بدون رخصة مزاولة المهنة، سيكون انتحال صفة، وهذه جريمة في حد ذاتها.

وقال المصدر، إن وزارة التربية والتعليم هي التي ستمنح رخصة مزاولة مهنة معلم بعد اختبار المتقدم للحصول عليها، ومن شروطها، أن يكون الخريج مصري الجنسية، وليست لديه مشاكل جنائية، واجتياز الاختبارات المطلوبة، مع عضوية نقابة المعلمين.

وسيتم استثناء معلمي المدارس الحكومية من الحصول على رخصة مزاولة المهنة، لأنهم حاصلون على شهادة صلاحية، على أن يكون من بين شروط الحصول عليها، أن يكون الخريج من كليات التربية، أو حاصل على مؤهل عال مع دبلومة تربوية.

بداية الصفحة