عالم

ترامب يتعهد بالاستمرار في الدفاع عن 'عظمة أمريكا' بعد البراءة من 'الشيوخ'

كتب في : السبت 13 فبراير 2021 - 11:48 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه يعد بعد الحصول على البراءة من مجلس الشيوخ من التهم الموجهة إليه بشأن أعمال العنف بمجلس الشيوخ، بالاستمرار في الدفاع عن "عظمة أمريكا"، مضيفا أن محاكمته جزء من أكبر مطاردة للساحرات في تاريخ الولايات المتحدة.

وتابع ترامب، في تصريحات له بعد قرار مجلس الشيوخ الأمريكي، أن حركته الوطنية بدأت للتو، بعد تبرئته في مجلس الشيوخ.

وبرأ مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس السابق دونالد ترامب، اليوم السبت، في ثاني محاكمة له خلال 12 شهرا مع قيام زملائه من الجمهوريين بحمايته من المساءلة عن الهجوم الدامي الذي شنه أنصاره على مبنى الكونجرس.

وجاء تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية 57 صوتا مقابل 43 صوتا وهو أقل من أغلبية الثلثين اللازمة لإدانة ترامب بتهمة التحريض على التمرد بعد محاكمة استمرت خمسة أيام في نفس المبنى الذي تعرض للاقتحام من قبل أنصاره في السادس من يناير بعد وقت قصير من سماعهم يوجه خطابا تحريضيا.

وانضم إلى التصويت سبعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الخمسين إلى الديمقراطيين الموحدين في المجلس لصالح الإدانة.

جاءت هذه الخطوة لاختتام المحاكمة بعد أن أوقف الديمقراطيون والجمهوريون تمديدا محتملا في الإجراءات يتعلق بتفاصيل الدليل الخاص بمكالمة هاتفية بين ترامب وأحد كبار الجمهوريين خلال حصار مبنى الكابيتول.

وجادل فريق الدفاع عن ترامب بأن المحاكمة ما كان يجب أن تعقد من الأساس لأن ترامب ترك السلطة، كما أن خطابه وسط أنصاره محمي بضمان الحق في حرية التعبير التي يكفلها الدستور الأمريكي.

بداية الصفحة