حوادث

اليوم.. استئناف مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة على حكم حبسه بتهمة النصب

كتب في : الخميس 16 مارس 2017 - 12:32 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

تنظر اليوم، الخميس، محكمة جنح مستأنف حدائق القبة،الاستئناف المقدم من السيد عبد الاة محمود السيد مدير مدرسة خالد ابن الوليد الابتدائية بحدائق القبة، الشهير بـ”مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة” على الحكم الصادر بحقه حضوريا بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة ألفى جنيه لاتهامه بالنصب والاحتيال واستغلال وظيفته، والاستيلاء على أموال المواطنين بحجة توظيفها فى تجارة الأراضى والتى تبين أنها ملك للدولة وإعطائهم نسبة من الأرباح.

 

وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام الأول قد أحالت مدير مدرسة خالد ابن الوليد الابتدائية بحدائق القبة السيد عبد الاة محمود السيد الشهير بـ مستريح الإدارة التعليمية للمحاكمة العاجلة بتهمة النصب والاحتيال واستغلال وظيفته، والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه من أموال المواطنين بحجة توظيفها فى تجارة الأراضي.

 

وكشفت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار علاء رجب رئيس نيابة حدائق القبة، أن مدير المدرسة استولى على أموال المواطنين واشترى بها عددا كبيرا من محلات السوبر ماركت والشقق فى منطقة الزهراء بمدينة نصر.

 

كان قسم حدائق القبة قد تلقى من أحد الموظفين بلاغا ضد مدير المدرسة، يتهمه بالاستيلاء منه على مبلغ مائة ألف جنيه بحجة توظيفها فى تجارة الأراضي والعقارات ومنحه نسبة من الأرباح وتبين أنه وقع ضحية نصب.

 

وتضمن البلاغ أن مدير المدرسة استغل منصبه وأوهم المواطن أن لديه أراضى بعدة محافظات منها محافظة المنيا وحصل منه على المبلغ بحجة توظيفها، إلا أن المواطن اكتشف أنه وقع ضحية نصب فطالبه برد أصل المبلغ، فرفض مدير المدرسة وتبين أن هذه الأرض ملك للدولة.

 

وقالت مصادر إن مدير المدرسة السيد عبد الاة محمود السيد استولى على أكثر من مليون جنيه من المواطنين منها مائتي ألف جنيه من مدرسة بنفس المدرسة يدعى ناصر و170 ألف جنيه من مدرس آخر بالمدرسة توفى منذ فترة، وكذلك مائة ألف جنيه من مدير إدارة تعليمية بأقصى جنوب القاهرة، كما أنه استولى مبالغ أخرى من أقاربه بحجة توظيفها فى تجارة الأراضى و رفض رد الأموال إلى أصحابها.

بداية الصفحة