عالم

إسبانيا تخلع الكمامة بدءا من غدا وتبدأ تطعيم الشباب فى بداية يوليو

كتب في : الجمعة 25 يونيو 2021 - 4:33 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

وافق مجلس الوزراء على الوثيقة التي تضع حداً للاستخدام الإلزامي للكمامات في الأماكن المفتوحة، باستثناء حالات معينة، وقدمت الحكومة محتوى الوثيقة التى ستدخل حيز التنفيذ غدا السبت، 26 يونيو.

وأشارت قناة "ار تى فى " الإسبانية إلى أنه لم يعد القناع إلزاميًا في الهواء الطلق اعتبارًا من السبت، إلا إذا كان من المستحيل احترام مسافة 1.5 متر مع أشخاص خارج وحدة التعايش، ينطبق نفس القيد على الأحداث الموسيقية والرياضية أو أي أحداث أخرى، حتى لو كانت في الهواء الطلق، يمكن إزالته إذا كان الحدث مع جمهور جالس وعلى بعد 1.5 متر.

ما سيكون إلزاميًا هو ارتداء قناع دائمًا فى حالة وجود تكتل أو اضطررت إلى الدخول إلى مكان مغلق.

لا يزال إلزاميًا في الأماكن المغلقة للاستخدام العام، ويشمل ذلك جميع أنواع النقل العام والخاص مع غير المتعايشين: المترو ، والحافلة ، والقطار ، والطائرة ، والتلفريك ، والسيارة ، والقارب ... في الحالة الأخيرة ، يمكنك استغني عن الحماية في المقصورة الخاصة وفي المناطق المفتوحة حيث يمكن الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين الأشخاص ، مثل الطوابق.

في المراكز الصحية الاجتماعية، أيضًا في المراكز المخصصة للمعالين الكبار، قد يذهب المستخدمون - وليس العمال والزوار - بدون قناع في الأماكن العامة المغلقة إذا كان لدى أكثر من 80 ٪ من السكان جدول التطعيم الكامل.

وتقوم المجتمعات المستقلة بتحديث قيودها لعطلة نهاية هذا الأسبوع، أولاً بدون الكمامة إلزامية، هناك قلق بشأن تطور متغير دلتا وتفشي المرض في مايوركا المرتبط برحلات نهاية العام ، مما ترك 500 مصاب بالفعل - 300 منهم في مدريد - وأكثر من 2000 طالب في الحجر الصحي. لقد أصاب تفشي المرض بالفعل ستة مجتمعات مختلفة.

وفى السياق نفسه، وأكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز ، إن إسبانيا ستتلقى 6 ملايين جرعة الأسبوع المقبل، وهو رقم قياسى من اللقاحات المضادة للفيروسات، وفى اليوم الأخير تم الوصول الوصول إلى رقم قياسي جديد بواقع 733245 ثقبًا في يوم واحد. تقوم مجتمعات عديدة بالفعل بتلقيح من هم دون سن الأربعين.

أعلنت جماعة مدريد أنها ستبدأ في تحصين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 39 عامًا في الأسبوع الأول من شهر يوليو ، بينما فتحت المواعيد في إيزابيل زندال في الساعات الأولى من الصباح.

 

بداية الصفحة