محافظات

وكيل 'التعليم' بالقاهرة يناقش الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف العام الدراسي

كتب في : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 7:17 صباحاً بقلم : سمر كمال

ناقش محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع قيادات المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية، آليات العمل وفق قرارات وتوجيهات وزير التربية والتعليم، خلال الفصل الدراسي الثاني، كما ناقش آلية تنفيذ امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشدد مدير المديرية، على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا، طوال فترة الامتحانات، وأوصى مديري العموم باحتواء العاملين، ومراعاة الظروف الحالية، مع متابعة عمليات التعقيم المستمر.

وكلف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بسرعة صرف مستحقات العاملين وحوافز التجريبيات، وسرعة الرد على الشكاوى وحل المشكلات، والانتهاء الفوري منها.

في سياق آخر، كلف عطية إدارة المتابعة والتوجيه المالي والإداري بمتابعة المخازن في الإدارات التعليمية، وتوزيع كتب المرحلة الثانوية بعد تصنيفها على المدارس، بحيث توضع في مكتبات المدارس، حتى يتنسى للطلبة الإطلاع عليها.

من جانبه، شرح محمد عبد التواب، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بالمديرية، خلال الاجتماع، آلية سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتا إلى إعداد نموذج الامتحان الموحد "نموذج استرشادي"، بضوابط ومعايير من الصف الرابع إلى الثاني الإعدادي.

وأكد "عبدالتواب" ، أن امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي إلكتروني باستخدام التابلت، وفق توجيهات وزارة التربية والتعليم، ومشددا على أن مسئولية الامتحان وسريته مسئولية المدرسة والموجه والمعلم ووكيل ومدير عام الإدارة، أما التصحيح فسيكون من لجنة خماسية، تشمل معلمي الخمس مواد الأساسية فقط.

بداية الصفحة