محافظات

حملات توعية بڤيروس كورونا بالوادى الجديد

كتب في : السبت 14 مارس 2020 - 11:38 مساءً بقلم : أسمهان على

دشنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، حملة توعية إعلامية مكبرة بالتعاون مع إذاعة الوادي الجديد، لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس " كرورنا".
أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، تنفيذ 45 حلقة إذاعية مسجلة على هيئة تنويهات قصيرة 2-3 دقيقة تبث وتذاع بشكل دوري على مدار اليوم تتضمن توعية المستمعين بطرق الوقاية من الفيروس ومكافحة العدوي، وأهمية غسيل الأيدي وارشادات لربات البيوت للتعامل مع أولادهن بشكل صحي وأهمية النظافة الشخصية والبعد عن الحيوانات المنزلية مثل القطط التي تنقل الفيروس. 
أضاف محروس، أن المديرية تنفذ خطة التوعية بالتعاون مع مراكز النيل للأعلام وعدة جهات أخري إضافة الي الاعداد لتنفيذ لقاءات مباشرة مع الجماهير في أماكن التجمعات بهدف رفع المواطنين بطرق مواجهه الفيروس. 
وكانت مديرية الصحة بالوادي الجديد، أعلنت الخميس الماضي، أن تنفيذ خطة طوارئ عاجلة تشمل تجهيز غرف ومراكز مكافحة عدوى لمواجهة فيروس «كورونا»، مع تجهيز غرف عزل مجهزة بشكل طبي ومعقم كامل لعزل وحجز أي حالات مرضية قد تظهر مصابة بالفيروس بما يضمن عدم خروجه خارج هذه الغرفة وعد انتقاله للفريق والطاقم الطبي المعالج، في ظل عدم وجود أي حالات مصابة بالفيروس على أرض المحافظة وباقي الجمهورية حتى الآن.
اسمهان على

بداية الصفحة