محافظات

محافظ الدقهلية يشهد اصطفاف المعدات لمراكز ومدن الشمال للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات

كتب في : الأربعاء 10 يناير 2024 - 5:07 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

شهد محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اصطفاف الجرارات ومقطورات كسح مياه الأمطار والمعدات الهندسية لمراكز ومدن الشمال (الكردي - ميت سلسيل - الجمالية - المنزلة - المطرية) للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات والكوارث، والسيطرة عليها والوقوف على مدى استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث.

جاء ذلك بحضور مهندس خالد جلال مدير عام الحملة الميكانيكية بالمحافظة، ورؤساء مراكز ومدن الكردي وميت سلسيل والجمالية والمنزلة والمطرية.

وأشار بيان المحافظة، أنه تم شراء معدات جديدة خلال الـ 4 سنوات الماضية بمبلغ نصف مليار جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة، تشمل معدات متنوعة ما بين سيارات قلاب، وأوناش، وزاحف، ومكنسيات، وسيارات كسح أمطار وغيرها، بالإضافة إلي صيانة معدات الحملة الميكانية بالوحدات المحلية.

يذكر أن جمالي عدد المعدات بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة بلغت 1,171 معدة متنوعة ما بين لوادر وحفارات وأوناش وسيارات قلاب وسيارات كسح مياه أمطار ومكنسيات.

تم صيانة 514 معدة بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه بتمويل من وزارة التنمية المحلية، لتصبح كافة معدات المحافظة على أعلى قدرة من الكفاءة والجاهزية لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تقع، تبعا للبيان.

بداية الصفحة