أخبار عاجلة

سامح شكري: لن نتهاون في الدفاع عن حقوق الشعب المائية.. ولكل مرحلة إجراء يتناسب معها

كتب في : السبت 26 يونيو 2021 - 1:52 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

علق سامح شكري ، وزير الخارجية، علي تصريحات جنرال إثيوبي "أن مصر غير قادرة علي الحل العسكري  في أزمة سد النهضة، وأنهم جاهزون لذلك"، قائلاً: هذا نهج عرفناه  من إثيوبيا خلال السنوات الماضية من تصريحات استفزازية لا تؤدي إلى تحقيق الوئام وإشاعة روح التعاون والإصرار علي فرض الإرادة المنفردة. 

وأضاف شكري ، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" أن مصر خلال السنوات الماضية كانت تتحدث عن القدرة للوصول إلى الحل وإقامة علاقات قائمة علي التعاون بين الدول، ولكن في الوقت ذاته نعلم جيداً ماهي حقوق مصر وشعبها المائية، وكيفية الدفاع عنها ، ونحن دائما نسعي إلى الحلول السلمية ، نلجأ إلي الآليات الدولية وهذا لاينفي أننا لدينا القدرة والإصرار علي عدم الإضرار بمصلحة الشعب المصري . 

وتابع في حالة وقوع الضرر، لن تتهاون الدولة المصرية في الدفاع عن مصالح شعبها،  سواء كان حجز المياه  في العام الحالي ليس بالشكل الكامل أو مالدينا من مياه في السد العالي ، فهذا أمر والدفاع عن حقوقنا أمر آخر.

وأكد وزير الخارجية ، أن مصر لا تتهاون في حقوقها ومصالحها ولكن نسلك في كل مرحلة الأمكانيات المتوفرة لدينا التي تتناسب مع الوضع والحالة القائمة . 

 

سامح شكري: لن نتهاون في الدفاع عن مصالح الشعب المائية فيديو الوسائط

بداية الصفحة