محافظات

وكيل وزارة التعليم بالدقهلية يكشف تفاصيل تطبيق البوكليت بامتحانات الإعدادية

كتب في : الخميس 04 يناير 2024 - 3:29 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشف ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، عن تفاصيل تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الإعدادية للمرة الأولى ضمن 3 محافظات هي الوادي الجديد وبورسعيد والدقهلية.

وقال شعبان، إن محافظة الدقهلية من أكبر المحافظات التي سيتم فيها تطبيق نظام البوكليت حيث يزيد عدد طلاب الإعدادية بها على 100 ألف طالب وطالبة، وقد أوشكنا على الانتهاء من طباعة الامتحانات ما عدا مادة واحدة قاربت على الانتهاء».

وأضاف ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية «كل لجنة ستحصل على ظرف مغلق به 20 ورقة بوكليت والمحضر سيكون له 2 من الملاحظين يكونان مسئولين عن فتح المظروف المؤمن من المطابع الأميرية، وسيكون هناك موجه مقيم والتسليم سيكون مركزيا من المديرية للمدارس ومنها للجان».

وحول استمارات الإعدادية، فقد تم التوقيع عليها من الطلاب وأولياء أمورهم وتحذيرهم من العثور على الهواتف المحمولة معهم ومن يتم ضبطه بحوزته هاتف محمول سيتم إلغاء امتحانه فورا العام كامل بعد إثبات الحالة، تنفيذا للقانون 34.

وأوضح شعبان، أنه تم إتاحة نماذج لنظام البوكليت ونشرها وسيتم إعادة نشرها خلال الفترة المقبلة لتدريب الطلاب على النظام الجديد، كما سيتم إعداد مجموعات دراسية بجميع المدارس لطلاب الإعدادية على نظام البوكليت سيتم الإعلان عن موعدها قريبا ومقرر أن تكون قبل الامتحانات بأسبوع.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن نظام البوكليت يصعب مع الغش ومن يحاول لن يستطيع فالبوكليت 7 ورقات مما يصعب مهمة من يريد الغش، بجانب اقتراح جديد سيتم تطبيقه في أسئلة الاختيار من متعدد فلن يتم تحديد الإجابات سواء بالأرقام أو بالحروف وسوف يتم وضع الإجابات متقابلة يسبقها شَرْطة فقط وذلك منعا للغش.

وأوضح شعبان، أنه تم الانتهاء من إجراءات عقد الامتحانات حيث تم تشكيل الكنترولات، وإعداد قوائم الطلاب وأرقام الجلوس، إضافة إلى إعداد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، مؤكدا أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسؤلية جسيمة، وأي خلل يحدث فى الامتحانات سوف يحاسب عليه كل من يقصر، مؤكدا أنه سيتم تطبيق قواعد وضوابط صارمة بحيث يتم حرمان أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش ومواقع التواصل الاجتماعي.

وننشر في الرابط التالي نماذج لامتحان البوكليت للصف الثالث الإعدادي:

https://drive.google.com/drive/u/0/folders/1cAnt1B2ou7D4x-C0Uhqu_u7TsU02eD5b

 

بداية الصفحة