العالم العربى

كارل لاغرفيلد يهاجم ميركل ويهدد بالتخلي عن الجنسية الألمانية

كتب في : الجمعة 11 مايو 2018 - 1:02 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

من جديد انتقد مصمم الأزياء الشهير الألماني كارد لاغرفيلد، السياسات التي تتبعها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مهددا بأنه سيتخلى عن الجنسية الألمانية في حال استمرارها.

 

وتساءل لاغرفيلد في حديث لمجلة Le Point الفرنسية: "هل كان من الضروري بالنسبة لها القول إن البلاد (ألمانيا) يجب أن تستضيف مليون مهاجر؟، فيما وافقت فرنسا التي تصف نفسها بالمدافعة الرئيسة عن حقوق الإنسان على استقبال 30 ألفا منهم فقط"!ّ

 

وأضاف المصمم وهو من مواليد مدينة هامبورغ أنه "يكره ميركل لنسيانها الماضي".

 

واتهم الفنان المستشارة الألمانية بأن سياستها تسببت بصعود النازية الجديدة في البلاد، ووصول" أصحاب الفكر اليميني المتطرف" إلى البرلمان، في إشارة إلى حزب "البديل من أجل ألمانيا" القومي AfD، الذي شكل ثالث أكبر كتلة برلمانية بحصوله على 92 مقعدا في البوندستاغ في أعقاب الانتخابات التي أجريت في 24 أكتوبر الماضي.

 

وتابع مشددا: "في حال استمرار الأمور في هذا الاتجاه، سأتخلى عن الجنسية الألمانية، لأني لا أريد أن أكون جزءا من هذا النادي للنازيين الجدد".

 

واعتبر لاغرفيلد نفسه "مواطنا عالميا" وقال إنه لا يحب فكرة القوميات، ولا يعتزم الحصول على الجنسية الفرنسية.

 

وفي نوفمبر الماضي، قال لاغرفيلد في حديث لقناة C8 إنه يشعر بأنه "ألماني مئة بالمئة، رغم الأشياء السخيفة التي تنتهجها ميركل".

 

وأثارت تصريحات سابقة للاغرفيلد بشأن سياسة ميركل في مجال الهجرة جدلا وانتقادات في المجتمع، إذ اعتبر أن "فتح الحدود أمام أعداء اليهود الألداء"، أي المهاجرين العرب، بعد مرور عقود من محرقة اليهود في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، أمر مرفوض.

بداية الصفحة