رياضه

برشلونة يسقط بالخسارة أمام رايو فاليكانو 2-1 في الدوري الإسباني

كتب في : الخميس 27 إبريل 2023 - 12:45 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

تعرض فريق برشلونة للخسارة بنتيجة (1-2) خلال مواجهة رايو فاليكانو، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني - الليجا.

وسجل لفربق رايو فاليكانو ألفارو جارسيا وفران جارسيا في الدقائق 19 و53، بينما سجل لنظيره برشلونة ليفاندوفسكي في الدقيقة 83.

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد برشلونة عند 76 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما رفع رايو فاليكانو رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع.

وتعد هذه الخسارة هي الثالثة لبرشلونة في الليجا هذا الموسم، بعد الخسارة ضد ريال مدريد بنتيجة (3-1)، وألميريا (1-0).

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وصوب إيسي بالازون لاعب رايو فاليكانو كرة قوية بين أحضان الحارس تير شتيجن في الدقيقة 9.

وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في التصدي لمحاولة خطرة من كاميلو لاعب فاليكانو الذي انفرد به بعد خطأ كبير من بيدري في التمرير في الدقيقة 18.

ونجح ألفارو جارسيا في تسجيل هدف التقدم لرايو فاليكانو في الدقيقة 19، حيث تلقى تمريرة داخل المنطقة من زميله كاميلو وسدد أسفل يسار الحارس تير شتيجن.

وجاء أول تهديد صريح من برشلونة بتصويبة من روبرت ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس ديميترفيسكي في الدقيقة 23.

واستمرت محاولات برشلونة، حتى نجح روبرت ليفاندوفسكي في إضافة هدف التعادل في الدقيقة 42، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على البولندي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم رايو فاليكانو بهدف دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فران جارسيا في إضافة الهدف الثاني لرايو فاليكانو في الدقيقة 53، حيث استغل خطأ من فرينكي دي يونج ليقطع الكرة وينطلق ويسدد في شباك تير شتيجن.

وصوب جافي كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ديميتريفسكي تصدى لها بسهولة جدا في الدقيقة 61.

ونجح روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 83، حيث بدأت الهجمة من كيسي الذي انطلق وسدد كرة ارتطمت بدفاع رايو فاليكانو لترتد أمام ليفاندوفسكي الذي صوب مباشرة على يسار الحارس، ليفك النحس الذي طارده في المباريات الأخيرة بعدم التسجيل.

ولم ينجح لاعبو برشلونة في إضافة الهدف الثاني لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية في الوقت الأصلي أو الإضافي، ليخسر البلوجرانا 3 نقاط في مشواره نحو اللقب.

بداية الصفحة