إقتصاد وأعمال

تعرف على أسعار الذهب بختام تعاملات الخميس

كتب في : الجمعة 19 مايو 2023 - 1:33 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

ارتفعت  أسعار الذهب بالسوق المصري، في نطاق ضيق، بختام تعاملات اليوم الخميس الموافق 18 مايو، وصعد الجرام نحو 10 جنيهات، ليسجل عيار 21 الأكثر طلباً بالأسواق 2220 جنيها، في ظل تراجع الأوقية ببورصة الذهب العالمية، واتخاذ البنك المركزي قرارا بتثبيت سعر الفائدة.

وتزداد التوقعات باستقرار أسعار الذهب بالسوق المصري، خاصة بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس، بشأن تثبيت أسعار الفائدة، حيث يؤثر قرار تثبيت أسعار الفائدة بالتبعية على سعر صرف الدولار، والذي يعد أحد أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الذهب، ومن ثم يؤدي قرار تثبيت أسعار الفائدة استقرار سعر الصرف بالنسبة للدولار،  ومن ثم استقرار  أسعار الذهب.

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المصري ، انخفاضات متتالية، منذ قرار مجلس الوزراء بالسماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال كميات محددة من الذهب بدون جمارك، بالإضافة إلى إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب.

ونستعرض خلال السطور التالية، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2537 جنيهًا.

سجل عيار 21 سعر 2220 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 1902 جنيه.

وسجل عيار 14 نحو 1483 جنيها.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 17760جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية1958 دولار.

بداية الصفحة