محافظات

محافظ الجيزة: تنفيذ حملات بالعيد لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية

كتب في : الجمعة 31 يوليو 2020 - 12:03 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، أنه سيتم تنفيذ حملات خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة التزام المحلات والمنشآت ب الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس (كورونا)، سواء بمواعيد الغلق أو بالطاقة الاستيعابية للمنشآت التجارية والمحال، وعدم وجود أي تجمعات، بالإضافة إلى متابعة غلق الحدائق والمتنزهات.

ووجه المحافظ التهنئة للشعب المصري وأبناء المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. داعياً المولى - عز وجل - أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

 

وأكد أن العام الحالي استثنائي على الأمة الإسلامية والعالم أجمع، مشيراً إلى أن الدولة لم تدخر جهداً في وضع الخطط الاستباقية للسيطرة على انتشار فيروس (كورونا) بإطلاق حملات التوعية لجميع فئات المجتمع، ومشددا على ضرورة التكاتف والتعاون لتجاوز هذه الفترة العصيبة من أجل حماية الوطن والمواطنين.

 

وناشد المحافظ المواطنين باتباع الإجراءات الآمنة التي حددتها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس (كورونا) خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وأوضح أن أهم الإجراءات الاحترازية تتمثل في المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي بين الأفراد وألا تقل عن متر، وارتداء الكمامة المصنعة من القماش مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها وإزالتها والتخلص منها، والحد من التجمعات الاجتماعية العامة والخاصة وتشجيع عدم المصافحة باليد في اللقاء وتحية الناس لتخفيف انتقال العدوى خاصة في الأماكن المغلقة.

 

وتشمل الإجراءات الوقائية كذلك منع تجمع أعداد كبيرة من المواطنين في الأماكن العامة المرتبطة بالأنشطة الخاصة بالعيد مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها.

 

كما ناشد محافظة الجيزة المواطنين من كبار السن والذين لديهم تاريخ مرضي سابق مثل مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والرئة المزمنة والأوعية الدموية وأمراض الكلى المزمنة والسرطان بعدم التواجد في أي تجمعات نظراً لأنهم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

بداية الصفحة