العالم العربى

'سوريا الديمقراطية' تبدأ مرحلة جديدة من هجوم الرقة

كتب في : الأحد 05 فبراير 2017 - 12:49 صباحاً بقلم : يارا طاهر العدل

أكد تحالف قوات سوريا الديمقراطية، امس، بدء مرحلة جديدة من عملياته في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بهدف إكمال عزل المدينة.

وقال التحالف في بيان إن العملية تجري "بدعم متزايد لقوات التحالف الدولي سواء عبر تأمين التغطية الجوية لتقدم قواتنا، أو عبر المساعدة التي تقدمها فرقها الخاصة لقواتنا في أرض المعركة".

 

وأضاف: "سيكون اكتمال عملية عزل مدينة الرقة هدفا أساسيا في هذه المرحلة من حملتنا العسكرية".

 

وتشن قوات سوريا الديمقراطية عملية عسكرية ضد داعش بعد أن حصلت، للمرة الأولى، على مدرعات أميركية وسط تأكيدات من إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على "تقديم المزيد من الدعم".

 

وتعد هذه المرة الأولى التي تحصل فيها قوات سوريا الديمقراطية على مدرعات من واشنطن، التي تقدم لها منذ تأسيسها في العام 2015 دعما جويا فضلا عن أسلحة وذخائر ومستشارين على الأرض.

 

ونجحت قوات سوريا الديمقراطية، وهي عبارة عن تحالف فصائل عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، في طرد تنظيم داعش من مناطق عدة في شمال سوريا، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

 

وبدأت القوات في 5 نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد المتشددين من الرقة، وقال مصدر عسكري كردي، الثلاثاء، إن المرحلة القادمة تهدف إلى عزل المدينة نهائيا وقطع الطريق بينها وبين مناطق يسيطر عليها داعش في دير الزور.

بداية الصفحة