ثقافه وفنون

إحالة الراقصة صافيناز لمحكمة الجنح لإهانتها علم مصر.. و16 مارس أولى الجلسات

كتب في : الثلاثاء 10 مارس 2015 بقلم : سمر عتمان

كانت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس، قد أمرت بضبط وإحضار الراقصة للتحقيق معها في التهمة الموجه إليها، بعد أن استدعتها أكثر من مرة للاستماع لأقوالها في البلاغ المقدم من سيدة أعمال ضدها للنيابة العامة والتي تتهمها من خلاله بإهانة علم مصر عن طريق ارتدئها لبدلة تحمل ألوان العلم، إلا أنها لم تمثل للحضور.

وكانت سيدة أعمال ومالكة فندق شهير بالجيزة، كانت قد تقدمت ببلاغ لنيابة العجوزة حمل رقم16309 تتهم فيه الراقصة صافيناز بإهانتها لعلم مصر، عن طريق ارتدائها لبدلة رقص تحمل ألوان العلم مطالبة بالتحقيق معها.
واستندت السيدة في بلاغها لقانون أصدره الرئيس السابق عدلي منصور، بتجريم إهانة العلم المصري ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني، والتي يواجه خلالها المتهم ومن ينتهك القانون عقوبة تصل للسجن لمدة عام، ونص القانون الجديد على فرض غرامة قيمتها 30 ألف جنيه مصري، على أي شخص يهين العلم أو لا يحترم النشيد الوطني.

الجدير بالذكر أن ذات النيابة كانت قد حققت مع السيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور في ذات التهمة وهي إهانة علم مصر عن طريق بيعه لأحذيه مطبوع أسفلها ألوان العلم، فأحالته النيابة لمحكمة الجنح والتي أصدرت قرارًا ببراءته في أولى جلسات القضية.

بداية الصفحة