أخبار عاجلة

البيئة: استمرار المشاركة في فعاليات حملة إزالة التعديات على الشوارع

كتب في : السبت 06 اغسطس 2016 بقلم : أيمن مطر

فى إطار استجابة وزارة البيئة للحملة التى أطلقها عدد من النشطاء الإجتماعيين قامت الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئى بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة على عدد 18 مقهى بمصر الجديدة بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئةوالمسطحات و المرافق والسياحة .

وكذلك بالتعاون مع حى مصر  الجديدة وبحضورنائب محافظ القاهرة و أحد ممثلى الحملة التى دشنها بعض النشطاء الإجتماعيين وذلك فى إطار التكليفات التى أصدرها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة للإدارة المركزية للتفتيش البيئى بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة

 

على عددا من المقاهى الكائنة بنطاق عدد من أحياء مصر الجديدة بناء على شكوى وردت لوزارة البيئة تفيد بالتضرر من التأثير السلبى لتلك المقاهى وعلى الفور أصدر فهمى توجيهاته بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى.

وقد استمرت الحملة عدة أيام متتالية وانتهت فعاليتها اليوم وأسفرت عن ازالة التعديات المتعلقة بالمقاهى وتحرير  عددا من المحاضر  بالمخالفات المرتكبة.

وتعد الحملة تنفيذا للمبادرة أو الحملة الإجتماعية التى أطلقها النشطاء والتى تستهدف اتخاذ إجراءات فعلية ميدانية حيال تعديات المقاهى على الشوارع وعدم الاكتفاء بالمقاطعة فقط والإصرار على إزالة المخالفات المرتكبة .

وقد تم تحرير عددا من المحاضر البيئية لمخالفة قانون البيئة ولائحته التنفيذية بشأن تعدى الضوضاء للحدود المسموح بها و استخدام الشيشة والتدخين بالطريق العام وصدور انبعاثات أدخنة عنها تؤثر بالسلب على المواطنين .

الجدير بالذكر أن فهمى كان قد أصدر مسبقا تكليفاته لتنفيذ حملة تفتيشية بمنطقة أخرى بنطاق محافظة القاهرة بناء على الشكوى التى وردت عن نفس المجموعة من النشطاء الإجتماعيين وقد  نجحت الحملة التفتيشية فى تحقيق أهدافها .وتأتى الحملة الحالية استمرارا لفعاليات التواصل مع مجموعة النشطاء الإجتماعيين القائمين بتدشين الحملة والتى أحرزت نجاحا اخر ايضا فى تحقيق أهدافها بمصر الجديدة ومن المقرر استمرار استجابة الوزارة وتعاونها مع مؤسسات المجتمع المدنى وكذلك المبادرات الذاتية او الفردية والتطوعية التى تستهدف ضبط الأداء البيئى بالتعاون مع الجهات المعنية .

 

بداية الصفحة