توك شو

الأرصاد: سقوط أمطار على القاهرة والجيزة الـ 3 ساعات المقبلة

كتب في : السبت 19 فبراير 2022 - 12:35 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لحالة من التقلبات في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc مصر”: من المتوقع سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية على القاهرة والجيزة خلال الـ 3 ساعات المقبلة.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدء تأثر معظم أنحاء البلاد بالأخدود العلوي الذي يتسبب في حدوث تقلبات بحالة الطقس.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر تستطيع” المذاع على قناة “دي إم سي”: "تعرض محافظات شمال الصعيد لأمطار متوسطة الشدة ورعدية خلال الساعات المقبلة، وتشكل السيول على المناطق الجبلية على الطرق المؤدية الى الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

ولفتت: "بالنسبة لمحافظات الوجه البحري والقاهرة فهي أقل المناطق تأثرًا بحالة سوء الأحوال الجوية، وقد تتعرض لأمطار من خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات المقبلة وغدا".

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا السبت حيث يسود طقس بارد نهارًا وشديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج بمرتفعات سانت كاترين.


ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية  بنسبة حدوث 30%:40%.

 

وأشارت إلى سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على السواحل الشمالية الشرقية قد تصل لحد السيول على وسط سيناء وشمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وقالت الهيئة إنه يسود طقس غائم جزئي على كافة الأنحاء ونشاط للرياح على والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وأكدت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا شديد البرودة ليلًا.

 

كما توقعت أن يسود طقس بارد على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".


وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على جنوب سيناء نهارًا يصل لحد الصقيع ليلًا.

 

وتوقعت أيضا أن يسود طقس معتدل على  شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد  نهارًا،  شديد البرودة ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

 

بداية الصفحة