العالم العربى

بدعم من التحالف العربي.. الجيش اليمني يحرر مواقع في ميدي

كتب في : الخميس 27 إبريل 2017 - 12:43 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

تقدمت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، تجاه مديرية حيران في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وذلك بعد استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء الركن عمر سجاف، قوله إن "الجيش الوطني حرر تبة القماحية الاستراتيجية وعددا من المواقع المجاورة لها خلال الـ24 ساعة الماضية في ميدي..".

 

وكشف أن "الجيش أصبح الآن على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي"، في إطار معركته لدحر قوات صالح وميليشيات الحوثي الموالية للنظام الإيراني.

 

وأكد سجاف أن "الجيش الوطني، مسنودا بقوات التحالف العربي (بقيادة السعودية)، استكمل تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية التي تمت السيطرة عليها من قبل..".

 

وأضاف أن الجيش "يحكم الحصار على ميدي ويسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب المليشيات الانقلابية المحاصرة داخلها من خيار إلا الاستسلام أو الموت".

 

وقال إن ميليشيات الحوثي وصالح "الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.. وقوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابتة ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة".

بداية الصفحة