محافظات

فحص ١٠٠ من الطاقم الطبي بمستشفي الداخلة وإتخاذ الإجراءات الإحترازية مع ٣٥ من المخالطين

كتب في : الخميس 23 إبريل 2020 - 2:09 مساءً بقلم : اسمهان على

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة وفقاََ لتعليمات وزارة الصحة والسكان بشأن التعامل مع حالات الإصابة والإشتباه والمخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد.
و صرح الزملوط أنه تم أخذ عينات لجميع المخالطين للحالات الثلاث الإيجابية التى تم اكتشافها بمركز الداخلة، وهي حالة من قرية القصر وحالة من قرية الشيخ والي وحالة بمدينة موط، لتحليلها وإتخاذ اللازم سواء بالعزل المنزلي لمدة ١٤ يوم للحالات السلبية أو التحويل لمستشفيات العزل الإقليمية للحالات الإيجابية إن وجدت. مشيراََ إلى إستمرار أعمال حصر المخالطين من أسر المصابين والعاملين بمستشفي الداخلة العام ، حيث تم اخذ عينات من ١٠٠ شخص من الطاقم الطبي بالمستشفى للإطمئنان عليهم، واتخاذ الإجراءات الإحترازية مع ٣٥ من الخالطين بالإضافة إلى تطهير وتعقيم المستشفي ومنازل المصابين والمناطق المجاورة بالكامل على مدار ٤٨ ساعة. مؤكداََ على متابعة لجنة الأزمات المشكلة بالمحافظة، لكافة المستجدات والتعامل اللحظي معها بمنتهي الشفافية.
ويهيب المحافظ بالمواطنين الإلتزام بالتواجد بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وإتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة حفاظاً على سلامتهم.

بداية الصفحة