رياضه

بـ 9 لاعبين.. المصري يخطف فوزا قاتلا أمام نهضة بركان بالكونفدرالية

كتب في : الاثنين 18 إبريل 2022 - 12:25 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

حقق فريق المصري فوزاً ثميناً علي مضيفه نهضة بركان المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما علي ستاد برج العرب بالإسكندرية ، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها التاسعة عشر.

وتقدم عمرو مرعي للفريق البورسعيدي بعد مرور 11 دقيقة ، قبل أن يدرك الركراكي هدف التعادل لبطل المغرب في الدقيقة 17.

وفي الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني تعرض الفريق البورسعيدي ضربة مزدوجة بعدما اشهر الحكم البطاقة الحمراء لكلا من الياس الجلاصي وعمرو موسى بسبب الخشونه في الالتحامات مع المنافس بعد الرجوع الي تقنية الفيديو.
وقبل نهاية المباراة بخمسة دقائق تمكن هيثم العيوني من تسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية سكنت شباك حارس نهضة بركان.

وبدأ المصري المباراة بتشكيل مكون من أحمد مسعود في حراسة المرمى وكريم العراقي وياسر حامد وهيثم العيوني وأحمد شديد في خط الدفاع وعمرو موسى وفريد شوقي والياس الجلاصي في خط الوسط وعلي حسن ومحمد جريندو تحت رأس الحربة عمرو مرعي.

وتقام مباراة العودة يوم الاحد المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

وادار المباراة المالي، "بوبو تراوري" حكم ساحة، ويعاونه كل من "سيدو تياما"، مساعد حكم أول من بوركينا فاسو ، و"مامادو جادو " مساعد حكم ثاني من النيجر، بالإضافة إلى الحكم الرابع "جان جاك ندالا " من الكونغو الديموقراطية ، فيما سيتولى الجزائري مهدي شريف مهام حكم الفيديو بمعاونة من مواطنه موكران جوراري.

وسبق وأن التقي الفريقين المصري ونهضة بركان في بطولة كأس الكونفدرالية، في أربعة مباريات ، حقق فيها الفريق البورسعيدي الفوز في مباراة وخسر أخري ، وتعادلا سويا في مباراتين.

وكانت المواجهة الأولي في دور المجموعات بنسخة 2018 ، وتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف في الدار البيضاء قبل فوز المصري بهدف في مباراة الإياب ، وتأهلا سويا للدور ربع النهائي.

وفي نسخة 2020 فرض نهضة البركان التعادل بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب التي أقيمت في السويس ، قبل أن يفوز بطل المغرب في لقاء الإياب علي أرضه بهدف دون

بداية الصفحة