محافظات

وكيل 'تعليم دمياط' يبحث الاستعدادات للعام الدراسى الجديد

كتب في : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 12:58 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

عقد امس أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا بمقر مكتبه بمديرى عموم الإدارات التعليمية، بحضور دكتور خالد خلف وكيل المديرية، ومديرى عموم الديوان.

فى بداية الاجتماع نقل سويلم تحيات الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، مقدما الشكر والتقدير للحاضرين على الجهود المبذولة أثناء العام الدراسى والامتحانات، مؤكدا كامل سعادته على التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.

ووجه وكيل الوزارة بإتاحة طلبات الإجازات الصيفية أمام جميع العاملين ووقفها مع بداية العام الدراسى الجديد، مطالبا بضرورة إحاطته بكل المعوقات والتحديات والمشاكل، التى تعوق عملهم فى إداراتهم التعليمية للعمل على حلها فورا، وضرورة إحاطته دوما بكل احتياجاتهم ومتطلباتهم للعمل على توفيرها والاستجابة لها فى أسرع وقت ممكن، وذلك لكى تسير العملية التعليمية فى أحسن صورها.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التأكد من استعدادات وجاهزية لجان امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل والشهادات، حيث إنها لا تقل أهمية عن امتحانات الدور الأول وتكون بنفس الانضباط.

وأشار سويلم إلى بدء استقبال التقديمات فى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى على أن تكون وفق القواعد والقوانين التى حددتها الوزارة ولا يسمح بأى تجاوزات وفى المواعيد المحددة للقبول، وتشكيل لجنة خاصة لهذا الموضوع تكون مهمتها الأساسية قبول الطلبات وفحصها واختيار من تنطبق عليه الشروط طبقا للإعلان، على أن يكون كل ذلك فى إطار من الشفافية المطلقة.

كما أكد وكيل الوزارة تشكيل لجنة خاصة بنقل المعلمين بين الإدارات برئاسة وكيل المديرية وبدء تلقى الطلبات وأيضا لجنة خاصة بسد العجز والزيادة. كما وجه بتشكيل لجنة خاصة بالنقل والندب بكل إدارة تعليمية خاصة بها، ولا يتم عمل تحويلات للطلاب بين المدارس إلا بعد الإنتهاء من نتائج امتحانات الدور الثانى.

وأكد سويلم أنه سيتم الإعلان عن بعض الوظائف الشاغرة من مديرى ووكلاء إدارات ومديرى ووكلاء مدارس، وتوجيهات مع بداية شهر مايو الحالى.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بالاستعداد لامتحانات الدور الثانى، وبدء تلقى تقديمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، والتجهيز لبداية العام الدراسى الجديد 2018/2017.

بداية الصفحة