إقتصاد وأعمال

الحكومة: الانتهاء من مشروع المصنع التجريبى لإنتاج اليورانيوم يونيو 2027

كتب في : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 4:09 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تستهدف الحكومة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط  الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ) الانتهاء من مشروع المنجم والمصنع التجريبي لإنتاج اليورانيوم في يونيو 2027.

وتشير خطة التنمية إلي أن المشروع طويل المدي وتشمل أعماله إنشاء وحدات إنتاجية لإذابة واستخلاص الخامات النووية والعناصر المصاحبة بمنطقة أبو رشيد بالصحراء الشرقية، واستكمال إنتاج الكعكة الصفراء من وحدات جنوب سيناء وجبل جتار وأبو رماد وحلايب ، وإنتاجها من وحدات أبو رشيد .

 

يُشار إلي أن الخطة كشفت عن بلوغ المستهدف لقطاع الكهرباء العام الجاري 21/2022 بواقع 43 مليار جنيه، لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية الهامة، وتتوزع استثمارا القطاع بين الجهاز الحكومي والهيئات الاقتصادية والشركات العامة بنسبة 50.5% والاستثمارات المركزية بنسبة 48% والقطاع الخاص بنسبة 1.5%، حسبما تشير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتوره هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ). 

 

وعلي مستوي الجهاز الاداري تبلغ قيمة الاستثمارات المدوجة لها نحو 6 مليار جنية معطاه بالكامل من الخزانة العامة، كما تقدر استثمارات الهيئات الاقتصادية العامة بنحو 7 مليار جنيه. 

 

بداية الصفحة