العالم العربى

الجالية المصرية بالسعودية تقيم أمسية ثقافية احتفالا بشهر رمضان

كتب في : الجمعة 15 إبريل 2022 - 6:03 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أقامت الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، أمسية رمضانية عن عادات وتقاليد المصريين في شهر رمضان تحت شعار (ليلة مصرية)، وذلك بتقديم إفطار وسحور بأحد الفنادق بالعاصمة السعودية الرياض .

وحضر السفير طارق المليجي، القنصل العام بالرياض، ولفيف من رجال الأعمال السعوديين والفنانين والفنانات السعوديين، بالإضافة إلى بعض الجنسيات العربية الأخرى.

وفي بداية الاحتفال، رحب القنصل العام طارق المليجي، بالحضور مقدمًا التهاني لأبناء مصر بهذا الشهر العظيم ، لافتا إلى أن شهر رمضان هو شهر الإنتصارات آخرها انتصار العاشر من رمضان، مقدمًا التحية لجيش مصر العظيم.

وأشاد المليجي، بتكاتف أبناء الجالية المصرية بالرياض ودورهم في حل كثير من المشكلات بالتعاون مع القنصلية العامة، مرحباً بهم في مكتبه في أي وقت.

ومن جانبه، قال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية ، إن هذه الليلة هى لكل المصريين بجميع أطيافهم ، منوهاً بأن صعيد مصر مثل جناح خاص بأبناء الجالية النوبية عرض فيه أشهر الأكلات والمشروبات النوبية.

وأوضح حنفي، أن أبناء الجالية القبطية المسيحية، شاركوا في الاحتفال ، لإبراز معنى الوحدة الوطنية والتآخي الدائم بين المصريين كافة.

وأشار إلى مشاركة المطرب أشرف عبدالعزيز، الذي قام بإحياء الاحتفال من خلال تقديم مدائح نبوية وتواشيح دينية وبعض الأغاني من التراث المصري الأصيل، ولأول مرة يتم تغطية هذا الحدث الكبير من قبل التليفزيون السعودي(روتانا خليجية) وبحضور المذيعة عهود النفيعي.

 

الجالية المصرية بالسعودية تقيم أمسية ثقافية

الجالية المصرية بالسعودية تقيم أمسية ثقافية

 

الجالية المصرية بالسعودية تقيم أمسية ثقافية

بداية الصفحة