العالم العربى

400 جندي أميركي سيعودون من الرقة إلى بلادهم

كتب في : الجمعة 01 ديسمبر 2017 - 12:39 صباحاً بقلم : يارا طاهر العدل

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن امس أن أكثر من 400 مقاتل من مشاة البحرية الأميركية سيعودون قريباً إلى بلادهم بعد دعمهم قوات سوريا الديموقراطية في طرد تنظيم داعش من مدينة الرقة في شمال سوريا.

 

وكتب المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون على حسابه على تويتر أن "أكثر من 400 عنصر من قوات مشاة البحرية الأميركية يستعدون للعودة إلى بلادهم بعد توفيرهم دعماً دقيقاً بالمدفعية لقوات سوريا الديموقراطية وهزيمة تنظيم داعش في عاصمته السابقة".

 

ووصلت وحدة مشاة البحرية المذكورة إلى سوريا في 15 سبتمبر لتحل محل وحدة سابقة، وفق ما جاء في بيان للتحالف الدولي.

 

وأوضح التحالف أنه "لن يتم ارسال وحدة بديلة".

 

وكشفت وزارة الدفاع الأميركية الامس في تقرير أنه في 30 سبتمبر الماضي كان هناك 1720 جندياً أميركياً في سوريا.

 

وبعد معارك استمرت أكثر من أربعة أشهر، سيطرت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، بدعم من التحالف الدولي في 17 أكتوبر على مدينة الرقة، معقل داعش سابقاً في سوريا.

 

وكان مسؤول كردي أكد لوكالة فرانس برس أنه "سيكون هناك تعديل بخصوص تقديم الأسلحة إلى قوات سوريا الديموقراطية بعد القضاء على داعش".

 

وتحدث البيت الأبيض عن "تعديلات" متصلة بالدعم العسكري لشركاء واشنطن على الأرض في سوريا بعد انتهاء معركة الرقة.

 

وأكد مدير العمليات في التحالف جوناثان براغا في بيان الخميس أن "مغادرة هؤلاء العناصر المتفوقين من مشاة البحرية إشارة إلى التقدم الكبير في المنطقة"، مضيفاً "نقلل من قواتنا المقاتلة حيث ينبغي ذلك، ولكن نواصل جهودنا لمساعدة الشركاء السوريين والعراقيين على الحفاظ على الأمن".

 

وأضاف "قواتنا المتبقية ستواصل العمل إلى جانب القوات الحليفة لهزيمة ما تبقى من تنظيم داعش، ومنع أعادة ظهوره".

بداية الصفحة