محافظات

خناقة محامين.. «أفوكاتو» يستعين ببلطجية للاعتداء على زميله بالدقهلية

كتب في : السبت 11 مارس 2023 - 5:16 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

شهدت محكمة أجا الجزئية بمحافظة الدقهلية واقعة غريبة على تقاليد المحاماة، استعان أحد المحامين ببعض البلطجية للاعتداء بالضرب على زميله داخل غرفة المحامين بالمحكمة، مما أدى إلى إصابة أحدهما بجروح قطعية في الرأس والوجه.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث  بورود بلاغا من إدارة الترحيلات وتأمين المحاكم للعميد طارق الشحات، مأمور مركز شرطة أجا، بحدوث مشاجرة بين عدد من المحامين وبعض الأشخاص داخل محكمة أجا الجزئية.

انتقل على الفور ضباط إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بغرفة بوفيه ملاصق لغرفة المحامين وإصابة أحد المحامين بجروح  قطعية.

وتبين أن أطراف المشاجرة هم: "ي.ا" محام حر، و" و.م.ش" محام حر طرف أول و"ن.ف"، محام حر، طرف ثاني. 

وتبين وجود خلافات سابقة بين الطرفين، ووجود دعاوي قضائية بينهما، وقام الطرف الثاني بالاستعانة ببعض الأفراد وقاموا بالاعتداء بالضرب على الطرف الأول داخل المحكمة لخلافات سابقة بينهم بسبب نزاع على إحدى القضايا التي تخص أسرة أحدهم بمحكمة الأسرة.

تم ضبط أطراف المشاجرة وإحالتهم للنيابة التي باشرت التحقيق .

وطالب عدد كبير من المحامين النقابة بوقف أطراف المشاجرة عن العمل وإجراء تحقيق للواقعة بإدارة التأديب بها. 

ومن جانبه، أكد  أحمد العساس أمين عام نقابة جنوب الدقهلية أن النقابة تتابع الوضع العام داخل نيابة أجا وأنه متواجد مع الطرفين لحل الأزمة ومحاسبة المخطئ حيث أن الاعتداء على المحامي جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات المصري .

وأضاف بأن النيابة العامة تباشر التحقيق في حضور ممثلي النقابة وتستمع  إلى أقوال الزميلان فضلا عن متابعه الإجراء الذى سوف يتخذ على المعتدين على الزميل المحامى والذى أصيب وسيتم عرضه على الطب الشرعي وصدور تقرير طبى لإثبات ما به من إصابات.

بداية الصفحة