رياضه

مباراة الأهلي والزمالك «حبايب» في القمة 112 بتعادل سلبي

كتب في : الأحد 10 يوليو 2016 بقلم : نادر مجاهد

تنتهى مباراة الزمالك والأهلي، بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الجيش بالسويس، ضمن مباريات الجولة الختامية من منافسات الدوري الممتاز.
 
وشهدت الدقيقة 13 مشادة بين لاعبى الفريقين بعد أن تدخل وليد سليمان بقوة على قدم محمد عادل جمعة الظهير الأيسر للزمالك انتهت بحصول الأول على إنذار بسبب تدخله العنيف ضد لاعبى الأبيض.
 
وفي الدقيقة 16، يهدر مؤمن زكريا أخطر فرص الشوط بعد أن انفرد من منتصف الملعب إلا أنه تباطأ في استغلالها ليشتت الكرة على جبر، قبل أن يرد الزمالك بعرضية خطيرة تمر من أمام باسم مرسي ومحمد إبراهيم ليخرجها صبري رحيل.
 
وأهدر بعدها أيمن حفني فرصة التقدم للأبيض بعد أن سدد الكرة عالية عقب انفراده بأحمد عادل حارس الأهلي من تمريرة بينية من محمد إبراهيم، قبل أن يضيع عمرو جمال فرصة خطيرة في الدقيقة 31 بعد أن أنقذ محمد عادل جمعة رأسية أحمد حجازي من على خط المرمى، لتسقط أمام عمرو جمال على بعد ياردات من مرمى أحمد الشناوي، إلا أنه أطاح بها فوق العارضة.
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، كثف الزمالك محاولاته بحثًا عن هدف التقدم من خلال تحركات أيمن حفنى ومحمود كهربا ومحمد إبراهيم وسط تكتلات دفاعية أهلاوية لحرمان الأبيض من تسجيل هدفه الأول.
 
وحرص الجهاز الفنى للأهلي على منح لاعبيه تعليمات بالتحرك ونقل الكرة إلى نصف ملعب الزمالك لتقليل الضغط على دفاعات الأحمر، مع الدفع بالثنائي رمضان صبحي وجون أنطوي بدلا من مؤمن زكريا وعمرو جمال.
 
فيما استسلم لاعبو الفريقين لنتيجة التعادل وانحصر اللعب في منتصف الملعب، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.
 
بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 76 في المركز الأول، فيما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 69 نقطة

بداية الصفحة