رياضه

تفاصيل| بعد 90 دقيقة من نهاية المباراة.. الأهلي يغادر ملعب الهلال ويصل فندق الإقامة بالسودان

كتب في : الأحد 02 فبراير 2020 - 1:41 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

وصلت منذ قليل بعثة فريق النادي الأهلي إلى فندق الإقامة بالسودان عقب مغادرة استاد الجوهرة الزرقاء ملعب الهلال السوداني، بعد 90 دقيقة من نهاية اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1 / 1.

ووصلت بعثة الأهلي إلى فندق الإقامة انتظارا لتحديد موعد الطائرة التي ستنقلهم من السودان للعودة للقاهرة بعد تأجيل موعدها الذي كان مقرراً له الثالثة صباحا.

وكشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن إدارة النادي ستدرس الأوضاع التي حدثت في السودان وتقديم ملف وشكوى إلى مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مضيفاً ما حدث بعد الدقيقة 74 بعيد عن الأجواء الكروية المعروف عنها.

تابع عبد الحفيظ في تصريحات لقناة الأهلي، لائحة الاتحاد الأفريقي أذا أجبر الحكم على إيقاف المباراة بسبب الشغب الجماهيري يتم إلغاء المباراة، مضيفاً: حدث هذا الأمر من قبل في مباراة الإسماعيلي والأفريقي التونسي ومباراة أخري للنجم والترجي التونسي، وتم إلغاء المباراة.

أضاف مدير الكرة قائلاً: كنا في ثكنة عسكرية بالسودان، هذا بعيد عن كرة القدم، كنا في أجواء صعبة قبل وأثناء وبعد المباراة.

طالب مدير الكرة من الاتحاد الأفريقي، ضرورة تطبيق اللوائح بصرامة لعدم تكرار مثل هذه الأمور في الملاعب الأفريقية.

قامت قوات الأمن في ملعب الهلال السوداني بإخلائه من الجماهير والإبقاء على فريق الأهلي المصري وطاقم الحكام داخل الملعب لحين إخراج جميع الجماهير السودانية، وفرض كردون أمني حول طاقم الحكام المغربي بقيادة رضوان جيد لحين إخراج الجميع من الملعب.

وتأهل النادي الأهلي إلى دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل بهدف لمثله مع الهلال السوداني خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت، بإستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان ضمن ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

بداية الصفحة