أخبار عاجلة

البابا 'تواضروس 'في برقية لعزاء الملك بلجيكا: نرجو من إله الحياة قيادتنا للعدالة والسلام

كتب في : الأربعاء 23 مارس 2016 بقلم : نادر مجاهد

أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن خالص تعازيه لشعب وحكومة بلجيكا في ضحايا الهجمات الإرهابية التي طالت مطار العاصمة بروكسل، اليوم، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وبعث «تواضروس» برقية إلى ملك بلجيكا قال فيها: «علمنا ببالغ الألم واﻷسى بالهجمات الإرهابية الجبانة عبر بروكسل والتي فقد من جرائها الكثير من المدنيين حياتهم وأصيب آخرون كثيرون.. نيابة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومجمعنا المقدس اسمحوا لنا أن نقدم لحكومة وشعب بلجيكا خالص تعزياتنا وتعبيرنا عن عميق تعاطفنا وتضامننا مع عائلات الفقداء».

وأضاف: «نصلي الله أن يحيطهم برحمته ويهب أسرهم الصبر والعزاء وشفاءا سريعا للمصابين، كما نصلي من أجل تغيير قلب هؤلاء المسوقين للقيام بهذا العنف غير الإنساني والكره للآخر.. وأود أن أتقدم بمساندتي الشخصية من أجل دعوتكم ضد العنف بكل أشكاله.. نصلي إلى إلإله، ومخلصنا أن يهبكم وحكومة وشعب بلجيكا القوة والشجاعة لاحتمال هذه المصاعب».

وتابع: «الهجمات الإرهابية التي تفني حياة ناس أبرياء هي خطية ضد الله الذي يعطي الحياة كهبة إلهية.. نرجو من إله الحياة أن يقودنا للعدالة والسلام».

بداية الصفحة