تكنولوجيا وإتصالات

هلال رمضان يولد بعد غد.. والثلاثاء 13 أبريل أول أيامه فلكيا

كتب في : السبت 10 إبريل 2021 - 7:33 مساءً بقلم : المصرية للأخبار
نشر اليوم  على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها: هلال رمضان يولد بعد غد.. والثلاثاء 13 أبريل أول أيامه فلكيا.
 

هلال رمضان يولد بعد غد.. والثلاثاء 13 أبريل أول أيامه فلكيا

ساعات معدودة تتبقى على شهر رمضان المعظم، الذى ينتظره ملايين المسلمين حول العالم، حيث كشفت الحسابات الفلكية، أن غرة شهر رمضان المعظم لعام 2021 فلكيا ستكون الثلاثاء المقبل 13 أبريل الجارى.
 
 

الفريق محمد فريد يلتقى رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى

التقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مع الفريق أول بريم نيونجابو رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين، وذلك على هامش الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية البوروندية لتعزيز التعاون العسكرى بين البلدين.
 

الأسوشيتد برس تبرز إعلان مصر اكتشاف مدينة كاملة عمرها 3000 عام بالأقصر

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، بإلقاء الضوء على إعلان مصر اكتشاف مدينة ضائعة عمرها 3000 عام، ومكتملة بمنازل من الطوب اللبن، وقطع أثرية وأدوات من العصر الفرعوني.
 

وزير القوى العاملة: معدلات البطالة انخفضت بالربع الرابع من 2020 لـ7.2%

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، اليوم السبت، احتفالية " يوم المرأة التى نظمتها وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة، بحضور، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمات المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وأساتذتها، والدكتورة هند الهلالى مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة، وذلك فى قاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة، وافتتح المعرض الخيرى، وكرموا الأمهات المثاليات، كما شهدوا عرض وكورال مسرحى بالجامعة.
 

وزير التنمية المحلية يوقف رئيس حى 15 مايو عن العمل لحين انتهاء التحقيقات

أصدر اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قراراً بإيقاف "ا.ا"، رئيس حى 15 مايو بمحافظة القاهرة، وذلك لحين انتهاء التحقيقات التى تجريها معه النيابة العامة بتهمة البناء المخالف فى الدقى، مؤكدًا أنه لا أحد فوق القانون وسيطبق على جميع العاملين بالإدارة المحلية، وسيتم محاسبة المقصرين مهما كان موقعهم أو وظيفتهم طالما ثبت ارتكابهم أى مخالفات، خاصة وأن من مهام وظيفتهم هو الحفاظ على هيبة الدولة، ومنع ارتكاب المخالفات .
 

إلغاء موكب الطرق الصوفية احتفالا برؤية هلال رمضان التزاما بإجراءات كورونا

قرر المجلس الأعلى للطرق الصوفية إلغاء موكب رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجريًا، والذى كان من المقرر أن ينطلق من أمام مسجد سيدى صالح الجعفرى، وحتى المقر الجديد للمشيخة العامة للطرق الصوفية، وذلك عصر غدا الاحد 11 إبريل وهو موعد استطلاع هلال شهر رمضان، نظرا لإلغاء الدولة التجمعات فى إطار مواجهتها لانتشار فيروس كورونا المستجد.
 

الفريق مهاب مميش: أزمة السفينة "إيفر جيفين" منحت قناة السويس ثقة العالم بها

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، ومستشار الرئيس للمشروعات البحرية، إن نجاح قناة السويس فى تعويم السفينة البنمية التى كانت جانحة فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس، وسحبها إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية، منح القناة شهرة واسعة، وأظهر أهميتها للعالم أجمع، كأهم وأسرع ممر ملاحى فى العالم.
 

الرئيس قيس سعيد يدعو الرئيس السيسى لزيارة تونس الفترة المقبلة

وجه الرئيس التونسي قيس سعيد، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة تونس في الفترة المقبلة، قائلا: "أدعوكم فخامة الرئيس إلى زيارة تونس في أقرب الأوقات".
 

الرئيس التونسى: الأمن القومى لمصر أمننا ولن نقبل المساس بالمياه

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إنه تناول مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، القضايا الثنائية والتى سوف يتم تجاوزها بكل سهولة ويسر مستقبلا، متابعا: "وبالنسبة إلى جملة من القضايا الأخرى فهناك تقارب لضرورة حلها".
 

الرئيس السيسى لنظيره التونسى: الأمن المائى المصرى جزء من الأمن القومى العربى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم تداول قضية الأمن المائى المصرى كونه جزءا من الأمن القومى العربى، والتأكيد على الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية، وثمن الرئيس التونسى، الجهود التى تبذلها مصر للتوصل إلى اتفاق عادل وشامل قواعد تشغيل سد النهضة.
 

قيس سعيد: تناولت مع الرئيس السيسي قضايا تتعلق بالوعى والتصدى للمخاطر

وجه الرئيس التونسى قيس سعيد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على جملة القضايا التى تم تناولها بالقاهرة، قائلا: "شكرا فخامة الرئيس على جملة القضايا التى تم التداول فيها وشكرا لكم على حسن الضيافة وكرم الوفادة فى أرض الكنانة فى مصر.. فى القاهرة المعزية ويكفى أن نتحدث عن جملة من المحطات التاريخية المشتركة التى عاشتها تونس ومصر ليكون الموقف واحدا".
 

الرئيس السيسي خلال مؤتمر مع نظيره التونسى: اتفقنا على دعم ليبيا بشكل كامل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم استعراض القضايا المطروحة على الساحة العربية والحفاظ على الامن القومى العربى، وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية ورفض كافة محاولات التدخل الخارجى فى الشئون الداخلية للدولة العربية.
 

الرئيس السيسى: أجريت مباحثات مكثفة مع الرئيس التونسى حول العلاقات بين البلدين

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بنظيره التونسى قيس سعيد، قائلا: "من دواعى سرورى البالغ أن ارحب بالرئيس التونسى قيس سعيد فى أول زيارة رسمية له فى بلده الثانى مصر.. ويجمعنا مع تونس روابط تاريخية عميقة".
 

الرئيس السيسي: اتفقنا على إعلان 2021 – 2022 عاما للثقافة المصرية التونسية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه بحث مع نظيره التونسى قيس سعيد، سبل الارتقاء بالتعاون الثقافى بما يسهم فى تعزيز التقارب بين الشعبين خاصة لدور الثقافة فى التصدى لمخاطر التطرف الفكرى التى تواجهها دول المنطقة، واتفقنا على إعلان 2021 – 2022 عاما للثقافة المصرية التونسية من خلال تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية المشتركة فى كلا من مصر وتونس، بما يعكس التاريخ المشترك بين الشعبين والتواصل القائم بينهم.
 

الرئيس السيسى: ناقشت مع رئيس تونس تحقيق التنمية الشاملة ومكافحة الإرهاب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه ناقش مع نظيره التونسى، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تعزيز التقارب بين البلدين والشعبين الشقيقين، واخذا فى الاعتبار التحديات المشتركة التى تواجه البلدين، على رأسها تحقيق التنمية الشاملة، ومواجهة التدخلات السلبية، ومنع تقويض الدولة الوطنية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
 

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه تناول مع نظيره التونسى قيس سعيد قضية الأمن المائى المصرى كونه جزءا من الأمن القومى العربى، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية.
 

الرئيس السيسى: قضية فلسطين محورية للعالم العربي ونبذل الجهود لتطبيق حل الدولتين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه استعرض مع نظيره التونسى قيس سعيد، القضايا المطروحة على الساحة العربية، مؤكدين على أهمية دعم العمل العربي المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي ، وحماية وحدة أراضي وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية، ورفض كافة محاولات التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول العربية.
 

الرئيس التونسى يثمن جهود مصر للتوصل إلى اتفاق عادل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.
 

مصر وتونس تؤكدان الاستمرار فى دعم الشعب الليبى لاستكمال آليات إدارة بلاده

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.
 
 

بداية الصفحة