رياضه

ساديو ماني يصنع المجد.. ملخص فوز السنغال على بوركينا فاسو والتأهل لنهائي أفريقيا / فيديو

كتب في : الخميس 03 فبراير 2022 - 12:57 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

تأهل منتخب السنغال إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف نهائي البطولة المقامة حاليًا بالكاميرون بنتيجة (3-1).

حجز السنغال مكانه في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف نهائي البطولة على ملعب أحمد أهيدجيو في الكاميرون بنتيجة (3-1)، مساء أمس الأربعاء.

وسجل السنغال هدفه الأول في الدقيقة 70 عن طريق كرة سددها عبده ديالو بيمناه إلى الشباك.


وتمكن أسود التيرانجا من إحراز هدفهم الثاني في الدقيقة 76 من عرضية أرضية رائعة أرسلها ساديو ماني إلى أحمدو ديانج الذي أودعها الشباك.

لم ينل اليأس من الخيول البوركينية، وتمكنوا في الدقيقة 82 من تقليص الفارق بتسديدة مباشرة من اللاعب بلاتي توري سكنت شباك الحارس مندي.

 


لكن ساديو ماني، قضى على آمال البوركنابيين في إدراك التعادل، بإحرازه الهدف الثالث من هجمة مرتدة انفرد خلالها بحارس بوركينا فاسو في الدقيقة 87 من عمر المباراة.


وبذلك، ينتظر منتخب السنغال الفائز من مباراة مصر والكاميرون في نصف النهائي الآخر، المقرر إقامتها مساء اليوم الخميس.


ووصل السنغال للدور النهائي في آخر بطولة كأس أمم أفريقية جرت في مصر عام 2019 أمام الجزائر، لكنه خسر اللقب وقتها بهدف بغداد بو نجاح.

ومن ناحية أخرى أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس الأربعاء، عدة اتصالات هاتفية للاطمئنان على جميع الترتيبات المتعلقة بمباراة المنتخب الوطني أمام منتخب الكاميرون المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الخميس في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، في إطار متابعته لأحوال بعثة الفراعنة.

 

بداية الصفحة