العالم العربى

المزيد من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي للمنازل في غزة ودير البلح وخان يونس

كتب في : الأحد 18 فبراير 2024 - 7:06 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأحد، إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية للمنازل في دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة، وخان يونس جنوب القطاع. 

وأفادت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصفت منزلا في منطقة البروك بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 7 أشخاص، بينهم 3 أطفال، فيما استشهد 5 آخرون إثر استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة. 

وأوضحت مصادر طبية أنه تم انتشال 17 شهيدا من تحت أنقاض منزل عائلة حمد، الذي قصفته طائرات الاحتلال فجر اليوم في بلدة الزوايدة.. وشمال القطاع، أصيب عدد من الأشخاص بجروح إثر استهداف الاحتلال منزلا قرب مقبرة بيت لاهيا. 

وجنوبا، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية غارات غرب مدينة خان يونس، حيث استشهد شخصان وأصيب آخرون إثر استهداف محيط مدرسة تؤوي نازحين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس.. كما لفتت مصادر طبية إلى استشهاد مريض ثامن في مجمع ناصر الطبي نتيجة توقف المولد الكهربائي وتوقف الأكسجين. 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28 ألفا و985 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وارتفاع الجرحى إلى 68 ألفا و883 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عقب السابع من أكتوبر الماضي.

بداية الصفحة