محافظات

حكاية ليلى تشغل 'السوشيال ميديا'.. الأم تمنحها جزءا من كبدها.. وسيل من المتبرعين بالدم | صور

كتب في : الأحد 20 ديسمبر 2020 - 3:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

داخل إحدى غرف العمليات بمعهد الكبد القومى ب المنوفية ، اليوم الأحد، تسطر أم تضحية ليست بجديدة على من تحت أقدامهن جنة الرحمن، قررت ولاء ابنه مركز منوف بمحافظة المنوفية ، التبرع لنجلتها ليلى ذات الأربع سنوات بجزء من كبدها.

وانتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، دعوات للتبرع بالدم ودعوات بالدعاء للأم ونجلتها الصغيرة.

وتعود أحداث قصة تضحية الأم إلي سنوات منذ ولادة طفلتها الوحيدة، حيث فوجئت بعد ولادتها أنها مصابة بتليف في الكبد، وقبل أن تتعافى الأم من آلام الولادة بدأت رحلتها في البحث عن أمل لعلاج وحياتها.

وبعد بلوغ الطفلة الأربع سنوات قرر الأطباء أن الطفلة بحاجة لزراعة كبد، دون أي تفكير قررت الأم إجراء كافه التحاليل للتبرع لنجلتها بجزء من كبدها لتأتي النتيجة متوافقة مع الطفلة وتبدأ الأم الاستعداد والتجهيز لإجراء العملية والتى تقرر عملها اليوم.

وقال الدكتور هشام عبدالدايم، عميد معهد الكبد، إنه جار إجراء العملية للطفلة ليلى صاحبة الأربع سنوات، وقد يستغرق إجراء العملية فترة طويلة تمتد لساعات قد تصل إلى 24 ساعة، مشيرا إلى امتلاء رصيد العملية من الدم بعد سيل من التبرعات حتى أن أكياس الدم من المتبرعين زادت عن الحاجة حيث وصلت التبرعات إلى ١٠٠ كيس دم لحساب العملية بعد تفاعل المواطنين مع الدعوات على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأوضح، أن الطفلة مصابة بتليف في الكبد ولا بديل عن إجراء العملية، مؤكدا أن فريق طبي على أعلى مستوى متخصص في عمليات زراعة الكبد يقوم بإجراء العملية الدقيقة للغاية.

وناشد شريف خيرى والد الطفلة، الجميع بالدعاء لزوجته ونجلته التى عانت كثيرا منذ ولادتها، مشيرا إلى أنه تم تحديد العملية لها وهي في عمر الـ 6 شهور وكان يتم متابعتها بشكل دقيق مع أطباء المعهد.

 

الام مع نجلتها

 

الام مع نجلتها

بداية الصفحة