ثقافه وفنون

5 مشاهد لفتت الأنظار لمحمد رمضان رغم غيابه عن الدراما التليفزيونية

كتب في : الأربعاء 07 يونيو 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

بعد النجاح الكبير الذي استطاع الفنان محمد رمضان تحقيقه خلال العام الماضي من خلال مسلسل «الأسطورة»، وتجسيد شخصية رفاعي الدسوقي التي أثرت في قطاع كبير من معجبيه، غاب الأسطورة عن الدراما التليفزيونية لرمضان العام الحالي، نظرًا لانشغاله بقضاء مدة التجنيد العسكرية.

 

محمد رمضان

وبرغم غيابه عن المنافسة في الدراما التليفزيونية، إلا أنه ظهر في العديد من المشاهد التي أكدت على قوة بقائه ومدى تأثيره في الجمهور، الأمر الذي تجلى بشكل كبير في استمرار تداول الجمهور لشخصية رفاعي الدسوقي، ونعيه بمناسبة مرور عام على رحيله.

 

عزاء سنوية رفاعي

وكانت آخر المشاهد التي لفتت الأنظار حول محمد رمضان، عندما نشر الأسطورة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديو لمجموعة من الشباب أقاموا عزاءً حقيقيًا في الشارع في ذكرى وفاة شخصية رفاعي الدسوقي التي جسدها في مسلسله الماضي «الأسطورة»، وعلق رمضان على الفيديو قائلًا: «عزاء حقيقي في الشارع لسنوية رفاعي الدسوقي».

 

الإفطار مع الجمهور

كما جاء ضمن المشاهد اللافتة للأنظار، قرار الممثل الشاب بالتواصل مع جمهوره بشكل أقرب خلال الشهر الكريم، وكشف عن أنه ربما يلتحق بأي أسرة مصرية للإفطار معها، نظرا لاحتمال عدم لحاقه بموعد الإفطار في منزله، وكتب عبر صفحته: «المغرب لو أذن وأنا في الشارع سأطرق باب أي بيت أمامي مسلم أو مسيحي وسأفطر معهم من الأكل اللي موجود».

 

عزومة السقا

وبعدما تردد في وقت سابق، عن وجود خلافات بين محمد رمضان والفنان أحمد السقا، قرر الأخير الرد على تلك الإشاعات من خلال «عزومة» على السحور جمعت بينهما، ونشرا صورة لهما أثناء مشاهدة مسلسل السقا الجديد «الحصان الأسود»، للتأكيد على عدم وجود أي خلافات بينهما.

 

دموع علا غانم

ولم يخف على محبي الأسطورة، ملاحظة مشهد بكاء الفنانة علا غانم، في مسلسل «ظل الرئيس»، بعدما تساقطت دموعها في إحدى اللقطات من عين واحدة، كما كان الحال بالنسبة لشخصية رفاعي الدسوقي، التي جسدها محمد رمضان في العام الماضي، حيث بكى بعين واحدة أيضًا، مما دفع محبيه إلى تداول الصورة واسترجاع مشهد رمضان.

 

مسلسله الإذاعي

كما حاول محمد رمضان البقاء مع جمهوره خلال شهر رمضان، بتقديم مسلسل إذاعي باسم «لا سحر ولا شعوذة»، بمشاركة إيمان العاصى، وإنعام سالوسة، ولطفى لبيب، وإيهاب فهمى، ومحمد جمعة، ولاشينة لاشين، ومحمود حمدان، ومن تأليف أمين جمال وإخراج حسين إبراهيم، وإنتاج أمل عبد الحميد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

بداية الصفحة