محافظات

وقف تراخيص البناء في منطقة حيوية بمحافظة الجيزة

كتب في : الاثنين 15 مايو 2023 - 11:18 مساءً بقلم : محمد العمراني

 

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرارا برقم 545 لسنة 2023، بشأن إعادة تخطيط المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكة الحديد، ومحور 26 يوليو وخط سير المونوريل غرب القاهرة.

ونص قرار محافظ الجيزة على وقف تراخيص البناء وبيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية الخاصة بالمنطقة المذكورة.

كما تضمن القرار إعلان المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكة الحديد ومحور 26 يوليو وخط المونوريل غرب القاهرة كمنطقة إعادة تخطيط وفقا للحدود والإحداثيات للنطاق المباشر للمشروع الموضح على الخريطة المرفقة والواردة رفقة كتاب الهيئة العامة للتخطيط العمراني رقم 850 المؤرخ في 1/3/2023 وفقا لقرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية رقم.ونصت المادة الثالثة من القرار على نشره في الجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره والذي وافق يوم الخميس الماضي 11 مايو 2023.

وفي سياق منفصل 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على مكانة العمال ودورهم المحوري لتنفيذ أعمال البناء وإنجاح خطط التنمية، مشيرًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تحسين بيئة العمل ورفع المستوى المعيشي للعمال وتوفير برامج الدعم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان حقوقهم الاجتماعية والصحية، ورفع الحد الأدنى لأجورهم بالتنسيق مع رجال الأعمال.

بداية الصفحة